×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 8 يونيو 2021 | 5:34 مساءاً
مجاهد: وزارة التعليم تهدف إلى التوسع في أعداد المدارس التكنولوجية
مجاهد: وزارة التعليم تهدف إلى التوسع في أعداد المدارس التكنولوجية

كتب: نورا سعيد

كشف الدكتور محمد جاهد نائب وزير التربية والتعليم عن خطة التطوير التي تنتهجها وزارة التربية والتعليم من أجل تطوير التعليم الفني، مشيرًا إلى أن مصر لديها 3 مدارس تكنولوجية وذلك منذ عام 2018، وارتفع عددها حتى أصبح لديها 8 مدارس.

وتابع أن وزارة التعليم مستمرة في التوسع في أعداد المدارس التكنولوجية حتى صار عددها 16 مدرسة بالعام الماضي، ومن المتوقع أن يرتفع عددهم هذا العام ليصبحوا 20 مدرسة. 


وأوضح أن وزارة التعليم تعمل على تعزيز التعاون مع مختلف الجهات والشركات من أجل تطوير نهج التعليم الفني، لافتًا إلى أن مصر تستقبل شركات كبرى من أوروبا مثل «دي إم جي موري»، والتي ستنشأ مصنع بمصر وتوزع منتجاته على القارة الأفريقية.

وفي مداخلة هاتفية، ذكر الدكتور مجاهد أن التخصصات التي يقبل عليها الطلاب بالمدارس التكنولوجيا تختص بالتكنولوجيا المتقدمة مثل تخصص الذكاء الإصطناعي والفنون الرقمية والزخرفة العادية، وتصميم الألعاب.

كما صرح بأن  تلك التخصصات تضمن وظائف جيدة، خصوصا وأن الشريك الصناعي للوزارة لديه مصانع ويحتاج لخريجين ويكون الأولوية لطلاب المدارس التكنولوجية.

 


موضوعات متعلقة: