×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 8 يونيو 2021 | 4:50 مساءاً
"عبد الغفار" يضبط هاتفًا أمام إحدى الطالبات بجامعة حلوان أثناء تفقده لسير الامتحانات
"عبد الغفار" يضبط هاتفًا أمام إحدى الطالبات بجامعة حلوان أثناء تفقده لسير الامتحانات

كتب: نورا سعيد

وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي جميع الجامعات بضرورة اتباع كافة التعليمات الوقائية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، وذلك من أجل إتمام العملية التعليمية والانتهاء من الامتحانات، بالإضافة إلى حماية الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعات. 

كما ناشد بمنع دخول الهواتف المحمولة أو أي وسائل قد تساهم في تسهيل محاولات الغش أثناء فترة انعقاد الامتحانات، وأثناء قيامه بجولة تفقدية بكلية التجارة جامعة التجارة ضبط الدكتور عبد الغفار هاتفا محمولا «مغلق» ومتصل به سماعة لاسلكية، أمام طالبة، وذلك أثناء تفقده امتحانات الفرقة الثالثة.


لذلك وجه بضرورة غلق الهواتف أثناء الامتحان، ووضع الهاتف بعيدًا عن الطالبة، مشددًا على وجوب منع أي تجاوزات أو مخالفات قد تعطل سير الامتحانات.

وبالإضافة إلى ذلك شدد على تحقيق التباعد الاجتماعي أثناء الدخول والخروج من وإلى الجامعة ولجان الامتحانات، وتوفير المسافات التي تحقق السلامة الصحية بين جميع الطلاب داخل لجان الامتحانات، والتي يجب ألا تقل عن مترين بين كل طالب وآخر.

وأكد الدكتور عبد الغفار بأن طلبات الاعتذارات المقدمة من الطلاب بسبب انتشار كورونا لتأجيل الامتحانات تكون مقبولة، لافتًا إلى أن وزارة التعليم العالي تحرص على صحة أبنائها.


موضوعات متعلقة: