×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 8 يونيو 2021 | 3:01 مساءاً
شوقي: نعمل على توفير تطبيقات إلكترونية للمناهج التعليمية للطلاب المصريين بالخارج
شوقي: نعمل على توفير تطبيقات إلكترونية للمناهج التعليمية للطلاب المصريين بالخارج

كتب: نورا سعيد

اجتمع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج من أجل مناقشة مختلف الموضوعات التي تتعلق بأوضاع الطلاب المصريين بالخارج، وإجراءات انعقاد الامتحانات، بالإضافة إلى تعزيز سُبل التعاون بين الوزارتين.

حيث استقبل الدكتور طارق شوقي كل من السفيرة نبيلة عبيد، وداليا إبراهيم، رئيس مجلس إدارة شركة دار نهضة مصر للنشر، وأثناء الاجتماع ناقشت السفيرة نبيلة عبيد الأهداف المنشودة من المبادرة الرئاسية " اتكلم عربي" التي اُطلقت من قبل وزارة الهجرة. 


اوأشارت إلى أن الغرض من المبادرة هو الحفاظ على الهوية الوطنية والثقافية المصرية لدى الأطفال المصريين المقيمين بالخارج.

كما تم التطرق إلى مضمون بروتوكول تعاون يضم كلا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، استجابة لطلبات الأسر بالخارج لتوفير تطبيقات إلكترونية للمناهج التعليمية الخاصة بالمناهج المصرية، وذلك عبر ربط المناهج الدراسية بالتطبيق الإلكتروني «اتكلم عربي» في مرحلته الثانية من خلال رابط يستطيع الطالب من خلاله الإطلاع على المناهج التي يرغب في دراستها.

وناقش الدكتور طارق شوقي الجهود المبذولة من أجل تيسير إجراءات انعقاد الامتحانات للطلاب المصريين بالخارج، مؤكدًا على أن الوزارة تحرص على مستقبل أبنائها.


موضوعات متعلقة: