×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 7 يونيو 2021 | 7:17 مساءاً
طارق شوقي: قناة مدرستنا تتيح مراجعات نهائية لمختلف المواد لطلاب الثانوية العامة
طارق شوقي: قناة مدرستنا تتيح مراجعات نهائية لمختلف المواد لطلاب الثانوية العامة

كتب: نورا سعيد

ناشد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم طلاب المرحلة الثانوية العامة بمتابعة المنصات الإلكترونية والقنوات التعليمية التي تقوم ببث المناهج الدراسية وشرحها.

وأشار الدكتور طارق شوقي إلى أن المنصات الالكترونية والقنوات التعليمية مثل قناة " مدرستنا 2" تتيح مراجعات نهائية لمختلف المواد التي يدرسها طلاب الشهادة الثانوية، لافتًا إلى أنه سيتم شرح دروس بمادة الأحياء وذلك في حلقة من حلقات " الخلاصة أن". 


وذكر الدكتور طارق شوقي بأن قناة مدرستنا 2  التعليمية تساعد الطلاب على الاستعداد جيداً للامتحانات فهي تساعد الطلاب على بناء مستقبلهم بشكل جيد، وفهم المحتوى التعليمي لكل مادة وفق طريقة الأسئلة التي تعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين.

وفي سياق آخر كشف الدكتور طارق شوقي عن موعد انطلاق الامتحانات التجريبية والامتحانات النهائية لطلاب الصف الثالث الثانوي، مشيرًا إلى أن الامتحانات التجريبية ستكون في نهايات شهر يوليو الحالي، أما الامتحانات النهائية ستكون في بدايات شهر يوليو القادم.

حيث أكد على وجود استعدادات مكثفة للامتحانات وذلك لعقدها من قبل جميع الأجهزة، لافتًا إلى أنه تم توضيح كل ما يتعلق بطبيعة الأسئلة في الامتحانات وطرق الإجابة عليها لذلك يجب على الطلاب الاستعداد والكف عن طرح أسئلة تهدر وقتهم.


موضوعات متعلقة: