×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 7 يونيو 2021 | 6:37 مساءاً
وزير التعليم يفصح عن عقوبات الغش في امتحانات الثانوية العامة
عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة قد تصل إلى الحبس

كتب: نورا سعيد

شدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية لمنع إصابة طلاب الشهادة الثانوية بفيروس كورونا، وحماية القائمين على الامتحانات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمدارس والمؤسسات التعليمية.

وأشار شوقي إلى أنه سيتم تطبيق كافة القوانين بصرامة لمواجهة تفشي ظاهرة الغش في الامتحانات النهائية لطلاب الصف الثالث الثانوي، حيث سيتم الاعتماد على وسائل وتقنيات حديثة لمنع أي محاولات لتداول الإجابات بين الطلاب أثناء انعقاد الامتحانات. 


وأوضح وزير التعليم أن عقوبات الغش في امتحانات الثانوية العامة قد تصل إلى الفصل والحبس.

وتابع الوزير أن هناك توجيهات لجميع المراقبين تشدد على ضرورة الانتباه والتركيز في اللجنة الامتحانية، ومنع أي تجاوزات بين الطلاب، وإلى جانب ذلك سيتم تركيب كاميرات مراقبة باللجان الامتحانية لرصد أي مخالفات. 

وناشد الوزير طلاب الصف الثالث الثانوي بوجوب التركيز فقط في الاستعداد الجيد للامتحانات والإجابة عن الأسئلة المطلوبة بشكل جيد، لافتًا إلى أنه يجب على الطلاب الإجابة على البابل شيت بعناية شديدة، لأنه سيكون مرجعاً في حالة حدوث أي مشكلات تقنية على التابلت.


موضوعات متعلقة: