×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 7 يونيو 2021 | 5:36 مساءاً
شوقي: عقب انتهاء الامتحان التجريبي للثانوية العامة سننشر الإجابات الصحيحة على المنصات
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

كتب: نورا سعيد

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الامتحانات التجريبية التي يؤديها طلاب الصف الثالث الثانوي هي من أجل تدريب الطلاب على نظام الامتحانات الحديث.

 


وأشار شوقي إلى أنه لن تتم طباعة أسئلة ورقية للاختبار التجريبي الثالث في يونيو، لطلاب المنازل والراسبين، وعلل ذلك بأن طلاب المنازل سوف يؤدون امتحانات شهر يوليو النهائية ورقيًا في المدرسة، وأن هؤلاء يستطيعون الدخول على المنصة من أي موبايل أو كمبيوتر لو توفر هذا.

وأضاف وزير التعليم أنه عقب الانتهاء من الامتحان التجريبي، سيتم  نشر الأسئلة وإجاباتها بعد الامتحان مباشرة على المنصات، وذلك حتى يتمكن الطلاب من مراجعة الامتحان ومعرفة الإجابات الصحيحة، إضافة إلى استفادة  طلاب المنازل والراسبين منها، ويُضاف إلى هذه النماذج الاسترشادية لتدريبهم على الإجابة على البابل شيت.

ومن المقرر أن تنطلق الامتحانات التجريبية لشهر يونيو يوم 21، لافتًا إلى أن الطلاب سيحضرون للمدرسة يوماً واحداً فقط، لتأدية الامتحان ورقيًا وإلكترونيًا، ثم يتم عقد امتحانات بقية المواد من المنزل إلكترونيًا فقط، وليس بالبابل شيت، وشدد شوقي على وجوب الالتزام بالإجراءات الاحترازية.


موضوعات متعلقة: