×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 4 يونيو 2021 | 1:08 مساءاً
لبنان.. رئيس الحكومة يحذر من خطورة توقف محاكمة "مُغتالي الحريري"
رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حسان دياب

كتب: محمد هشام

وجه رئيس حكومة تصريف الأعمال بلبنان، حسان دياب، اليوم الجمعة، تحذيرا بشأن خطورة توقف إجراءات محاكمة "مُغتالي" رئيس الورزءا السابق رفيق الحريري، وذلك بعد إعلان المحكمة الدولية توقف المحاكمة في ظل نقص التمويل.


وخلال رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أشار دياب إلى أن المحاكمة تشهد تهديدات بتوقفها، جراء معاناة المحكمة من نقص التمويل، وبالتالي التأثير على عملها كما هو مخطط في 2021.

ولفت رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية إلى خطورة توقف إجراءات المحاكمة، لما له من تبعات خطيرة على عائلات الضحايا في لبنان، بالإضافة إلى التأثير على قدرة المؤسسات القضائية الدولية في خدمة العدالة بشكل تام.

وأعرب دياب عن أمله في تقديم الدعم اللازم من الدول، بشكل يسمح بأن تستمر اللجنة الإدارية للمحكمة الخاصة بلبنان في أعمالها ولا تتوقف أحداث المحاكمة.

يذكر أن المحكمة الدولية كانت قد أعلنت أمس الأول عدم قدرتها على الاستمرار في المحاكمة في ظل نقص التمويل الشديد الذي تعاني منه، مؤكدة أنها لن تتمكن من مواصلة عملها بعد يوليو 2021 في ظل الوضع المادي الحالي.


موضوعات متعلقة: