×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 4 يونيو 2021 | 1:00 مساءاً
اليونيفيل يعقد اجتماعا عسكريا بين لبنان وإسرائيل في رأس الناقورة
صورة أرشيفية

كتب: محمد هشام

عقد القائد العام لليونيفيل في لبنان ستيفانو ديل كول، اجتماعا عسكريا استثنائيا مع مسؤولي لبنان وإسرائيل في منطقة رأس الناقورة بجنوب لبنان، بعد أيام على التصعيد بين الطرفين على الحدود.

 


وبحسب البيان الصادر عن اليونيفيل، فقد تناول الاجتماع مناقشة الوضع على طول الخط الأزرق، والانتهاكات الجوية والبرية، بالإضافة إلى بعض القضايا المتعلقة بالجانبين.

وأشار بيان البعثة الأممية إلى أنه في ضوء الانتهاكات التي شهدتها الحدود في الفترة بين 13 و25 مايو في انتهاك للقرار 1701، أكد كول على أهمية الحيلولة دون تكرار تلك الانتهاكات خلال الفترة المقبلة، وضمان الاستقرار على طول الخط الأزرق، .

وفي ختام الاجتماع، طلب القائد العام لليونيفيل في لبنان، من الأطراف الحاضرة التعاون مع تحقيقات اليونيفيل الجارية في الحوادث.

يذكر أن الحدود الجنوبية للبنان شهدت خلال فترة العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، إطلاق عدد محدود من القذائف الصاروخية تجاه دولة الاحتلال، ورد الأخيرة بقصف مدفعي.


موضوعات متعلقة: