×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 31 مايو 2021 | 10:32 مساءاً
الهلال الأحمر: نحن متواجدون على معبر رفح لمساعدة المصابين والجرحى
الهلال الأحمر

كتب: سلمى الطماوي

أكد المدير التنفيذى للهلال الأحمر المصري، الدكتور رامى الناظر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" ، المذاع عبر فضائية "الحياة" ، مساء اليوم الاثنين، إنه تم التواصل منذ بداية أزمة قطاع غزة مع الهلال الأحمر الفلسطيني، لتحديد الاحتياجات، وتوفير المستلزمات الطبية المطلوبة، ومستهلكات وأدوات الحماية الشخصية بالقطاع، بالإضافة إلى وجود فريق عمل الهلال على المعبر لمساعدة الجرحى والمصابين.


وأضاف الناظر،  أنه تم إرسال وفد إلى القطاع لرصد الموقف على الأرض من خلال إجراء زيارات ميدانية في المستشفيات، والوقوف على طرق إرسال المساعدات، بالتنسيق مع المؤسسات الدولية.

كما أوضح الناظر أنه مازالت هناك إصابات بالمستشفيات بعضها خطيرة جراء عمليات القصف، مشيرا إلى إمكانية استقبال تلك الحالات بعد استقرار حالتها لإكمال علاجها في مصر، طبقا لتعليمات القيادة السياسية بفتح معبر رفح أمام المصابين والجرحى.

وأشار المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري إلى أن الجمعية تتميز بقدرتها على مواجهة الصعوبات في الأزمات الدولية، بسبب الحماية المتوفرة لها طبقا للاتفاقيات الدولية، بالإضافة إلى دعم الحكومة المصرية، ومساعدتهادَ للجمعية على أداء دورها.


موضوعات متعلقة: