×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 31 مايو 2021 | 6:22 مساءاً
زي النهاردة.. آخر ظهور لـ "شادي محمد" مع الأهلي في مباراة وداع الكونفدرالية
شادي محمد

كتب: رحاب دعبس

يستعيد شادي محمد نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ومنتخب مصر السابق آخر مبارياته مع المارد الأحمر وإنهاء مشواره بالقلعة الحمراء، في لقاء شهد وداع الفريق لبطولة الكونفدرالية الإفريقية.


ففي مثل هذا اليوم الموافق 31 مايو من عام 2009، خسر الأهلي أمام سانتوس الأنجولي بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما في دور الـ 16 لبطولة الكونفدرالية الإفريقية، ليودع الأحمر البطولة في مباراة شهدت آخر ظهور لـ شادي محمد مع الفريق.

تفاصيل المباراة

- أُقيمت المباراة في 31 مايو من عام 2009، وخسر الأهلي بثلاثية مقابل هدف أمام سانتوس الأنجولي في دور الـ 16 من الكونفدرالية الإفريقية.

- وودع الأحمر البطولة على إثرها بعد ركلات ترجيح استمرت لـ 14 ركلة للفريقين في اللقاء الذي أقيم على ملعب اشكوكيروش.

- شهدت المباراة الظهور الأخير لشادي محمد، الذي سجل ركلة جزاء للأهلي بجانب كل من: أحمد بلال، والأنجولى جيلبرتو وأحمد فتحى، وأحمد حسن وأهدر فلافيو وأحمد علي.

- انتهى الوقت الأصلي بثلاثية لـ سانتوس سجل فيها كل من بيبتشو الهدف الأول فى الدقيقة 27، وأضاف زميله ميلاكس الهدف الثانى فى الدقيقة 76، وأضاف فاو الهدف الثالث فى الدقيقة 89.

شادي محمد على منصات التتويج بالأهلي

- يعتبر شادي محمد من أكثر "كباتن" الفريق الذين وصلوا إلى منصات التتويج وحصل على الكثير من الألقاب في جيل هو الأفضل بتاريخ القلعة الحمراء.

- بدأ شادي مشواره في نادي الكروم، ولعب به 22 مباراة، حتى تعاقد معه الأهلي في عام 1999 بعد تألقه وظهوره في المنتخب الأولمبي.

- تولى شادي محمد شارة قيادة الفريق بالأهلي في موسم 2005 – 2006.

- حقق نجم الأهلي السابق العديد من الألقاب والبطولات رفقة الأحمر منها 5 بطولات دورى أبطال أفريقيا، 5 دورى عام، السوبر الأفريقى 3 مرات، السوبر المصرى 5 مرات، كأس مصر 7 مرات، برونزية كأس العالم عام 2006.

- لعب في الأهلي 192 مباراة، سجل خلالها 17 هدفاً.

رحلة ما بعد الأهلي

بعد رحيله عن الأهلي، انتقل شادي محمد إلى الإسماعيلي وقضى به موسمين، قبل أن يرحل إلى الاتحاد السكندرى، ثم فريق تليفونات بنى سويف.

وفي موسم 2011، قرر انهاء مسيرته الكروية ليبدأ في خوض المجال الإعلامي في قنوات متعددة على رأسها قناة الأهلي.

شادي محمد دولياً

شارك شادي محمد مع المنتخب الوطني في عدة مباريات، حيث خاض 27 بقميص الفراعنة، سجل خلالها هدفا واحدا، ونجح في حصد بطولة أمم أفريقيا عام 2008 بغانا مع المنتخب.

وفي سياق منفصل، يعتبر شادي محمد من لاعبي كرة القدم المصرية التي ارتبطت اسماءهم بالكثير من الأزمات والمشكلات سواء الشخصية أو داخل الوسط الرياضي.

حيث لاحقت شادي محمد أزمة تحيزه للمهندس محمود طاهر واعتراضه على تعيين محمود الخطيب رئيساً للنادي الأهلي، وذلك في فترة شهدت ابتعاده عن قناة الأحمر، وهو ما ربطه النادي بأنه يرفض تعيين الأخير وقرر الرحيل عن القناة.


موضوعات متعلقة: