×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 28 مايو 2021 | 4:33 مساءاً
هل يتمكن الأهلي من إنهاء عقدة تتويج بطل الكونفدرالية بالسوبر الإفريقي؟
الاهلي

كتب: رحاب دعبس

تاريخ طويل من البطولات، يتخلله منافسات قوية ومواجهات من العيار الثقيل، لم تكن أبداً لقاءات سهلة، بل شهدت العديد من المفاجآت والأرقام القياسية التي يتذكرها عشاق الكيان على مر التاريخ.


وينتظر الأهلي اليوم لقاء جديد من بطولة جديدة وسطر يكتبه في صفحات التتويجات التي يتميز بها عن غيره من الأندية سواء إفريقياً أو محلياً.

فيستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اليوم الجمعة لمواجهة نهضة بركان المغربي في تمام السادسة مساءاً في المباراة المقرر إقامتها على ملعب جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة.

ويسعى الأهلي لتحقيق لقبه القاري الـ 22 في تاريخه، والسوبر السابع، وهو الأكثر تتويجاً بالبطولة على مستوى القارة، يليه الزمالك صاحب الـ 4 ألقاب وهو حامل اللقب من الموسم قبل الماضي.

ويعتبر لقاء اليوم ضمن الموسم الماضي 2020 بعدما تم تأجيله لفترة طويلة بسبب الظروف الصحية التي يمر بها العالم في ظل تفشي فيروس كورونا "كوفيد 19".

ويلعب الأهلي لقاء اليوم بعد تتويجه بلقب دوري ابطال افريقيا الموسم الماضي على حساب الزمالك بعد الفوز عليه بثنائية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما في السابع والعشرين من نوفمبر الماضي على ملعب استاد القاهرة الدولي.

بينما يلعب نهضة بركان باعتباره بطلاً للكونفدرالية الإفريقية على حساب بيراميدز بعد الفوز عليه في المباراة النهائية بهدف نظيف.

السوبر الغائب عن الأهلي

يطمح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لعودة لقب السوبر الإفريقي الغائب عن دولاب بطولاته منذ 7 سنوات، حيث كانت آخر التتويجات به في عام 2014.

عقدة تتويج بطل الكونفدرالية

بعد أن استطاع بطل الكونفدرالية في آخر نسختين من البطولة القارية "السوبر الإفريقي" التتويج بالبطولة يبحث الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لكسر هذه العقدة باعتباره بطلاً لدوري الأبطال وإمكانية التتويج به هذا الموسم.

وتوج الرجاء المغربي باللقب الموسم قبل الماضي على حساب الترجي التونسي، بينما زين اللقب دولاب بطولات الزمالك الموسم الماضي بعد الفوز على نفس الفريق التونسي.

حيث فاز الزمالك على الترجي التونسي في فبراير 2020 بالسوبر الافريقي لموسم 2019 بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما في قطر.

وتُوج آخر بطل لبطولة دوري ابطال افريقيا بالسوبر الإفريقي في عام 2018، وكان فريق الوداد المغربي بعد فوزه على مازيمبي الكونغولي بطل الكونفدرالية وقتئذ بهدف نظيف.

وتسيطر الأندية المصرية على ألقاب السوبر الإفريقي برصيد 10 ألقاب، حيث حصل عليه الأهلي 6 مرات، بينما توج به الزمالك 4 مرات.

بينما تأتي أندية المغرب بـ 4 ألقاب موزعة بين الرجاء "لقبين" والوداد والمغرب الفاسي لقب وحيد لكل منهما.

يذكر أن الأهلي ينافس هذا الموسم قارياً على لقب دوري ابطال افريقيا، حيث تأهل إلى نصف النهائي من البطولة بعد عبوره صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة 3 -2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.


موضوعات متعلقة: