×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأربعاء 26 مايو 2021 | 4:29 مساءاً
زي النهاردة.. لقب الكونفدرالية يزين دولاب بطولات الزمالك للمرة الأولى في تاريخه
الزمالك يحتفل بالتتويج

كتب: رحاب دعبس

أعلام مرفوعة، أغانٍ يرددها عشاقه بقلوبهم قبل ألسنتهم، هذا هو الشعور بالانتماء وحب الكيان، هذا أقل ما يطلق عليه بوصف ليلة لن تنساها جماهير نادي الزمالك بعد التتويج بلقب الكونفدرالية الإفريقية.


ففي مثل هذا اليوم الموافق السادس والعشرين من مايو لعام 2019، ومنذ عامين من تاريخ اليوم، تمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من تحقيق فوز مثير على نهضة بركان المغربي، ليتوج ملكاً، ويحصل على لقب الكونفدرالية لأول مرة في تاريخه.

تفاصيل المباراة

- بدأت مباراة الإياب في نهائي الكونفدرالية الإفريقية بين الزمالك ونهضة بركان المغربي على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية والأبيض خاسر بهدف دون رد من لقاء الذهاب.

- بحث الزمالك في الإياب عن الفوز لتحقيق اللقب لأول مرة في تاريخه، بفرض هجومه ولعب طريقة هجومية إلى حد ما وسط شراسة الفريق المغربي في لقاء أداره تحكيمياً الإثيوبي باملاك تيسيما.

- منذ بداية اللقاء وخاصة في الدقيقة السابعة أضاع يوسف أوباما هدفاً وفرصة، كادت تغير من شكل المباراة بعد تمريرة سحرية من حميد أحداد، انفرد بالحارس ولكنها ضاعت.

- في الدقيقة الـ 34 جاءت فرصة أخرى عن طريق إبراهيم حسن سديدها  لكن الحارس أبعدها.

- قبل انتهاء الشوط الأول، كاد كهربا يسجل الهدف الأول للأبيض، ولكن مرت الكرة فوق العارضة.

- خرج الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين في دقائق شهدت تألقاً وشراسة هجومية من لاعبي الزمالك.

- في الشوط الثاني، وخاصة في الدقيقة 52، اعترض لاعبو الفريق الأبيض على الحكم الإثيوبي بعدما تغاضى الأخير عن احتساب ركلة جزاء بداعي لمسة يد داخل المنطقة.

- سمع الحكم لاعتراضات لاعبي الزمالك، وقام باللجوء إلى تقنية الفيديو التي أكدت صحة ركلة الجزاء، التي تصدى له محمود علاء محرزاً الهدف الأول والوحيد في المباراة.

- توالت محاولات الزمالك لتسجيل الهدف الثاني وتأمين التتويج باللقب الإفريقي، ولكن كل المحاولات باءت بالفشل، سواء من كرة سددها إبراهيم حسن، أو تسديدة أحمد سيد زيزو في الدقيقة 80.

- وفي الدقيقة 88 قام الحكم بطرد عمر النمساوي بضرب محمود كهربا بدون كرة.

- وبعد انتهاء المباراة بفوز الزمالك بهدف نظيف، احتكم اللقاء إلى ركلات ترجيح.

- سجل في الزمالك كل من: خالد بوطيب، ومحمود علاء، عبد الله جمعة، أيوسف أوباما، أحمد سيد زيزو.

بينما سجل في الفريق المغربي كل من: إسماعيل المقدم، لاما كودجو، إيسوفو دايو.

وأهدر حمدي العشير الركلة الأولى، ليتم تتويج الزمالك باللقب بعد نجاحه في تسديد الـ 5 ركلات.

تشكيل الزمالك في المباراة

دخل الزمالك بتشكيل مكون من:

محمود جنش ومحمد عبدالغني  ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وعبدالله جمعة وإبراهيم حسن وطارق حامد ويوسف أوباما ومحمد إبراهيم ومحمود كهربا وحميد أحداد.

تبديلات الزمالك

- دخل أحمد سيد زيزو في الدقيقة 70 بدلاً من إبراهيم حسن.

- شارك محمود عبدالعزيز في الدقيقة 83 بدلاً من محمد إبراهيم.

- خالد بوطيب شارك في الدقيقة 88 بدلاً من حميد أحداد.


موضوعات متعلقة: