×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 25 مايو 2021 | 12:32 مساءاً
إصابات كورونا عالميًا تكسر حاجز الـ167 مليون إصابة
كورونا

كتب: مريم محي الدين

لا يزال فيروس كورونا يفتك بأعداد ليست بالقليلة في العالم؛ فبحسب أحدث البيانات الصادرة عن جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية فقد تخطت الإصابات جراء الفيروس الـ167 مليون إصابة حتى اليوم الثلاثاء.


بينما وصل عدد جرعات اللقاحات المعطاة حول العالم إلى 1.68 مليار جرعة؛ ووفقًا للبيانات فإن إجمالي الإصابات وصل إلى 167 مليونا و328 ألف حالة.

كما أظهر التقرير الصادر عن الجامعة أن إجمالي الوفيات ارتفع لثلاثة ملايين و474 ألف حالة.

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، كشفت البيانات المجمعة لوكالة "بلومبرج" عن إعطاء نحو مليار و684 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.


موضوعات متعلقة: