×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 17 مايو 2021 | 4:57 مساءاً
زي النهاردة.. الأهلي يقتنص فوزاً صعباً من الإفريقي التونسي بالكونفدرالية
الاهلي والافريقي

كتب: رحاب دعبس

يستعيد جمهور النادي الأهلي اليوم 17 مايو ذكرى فوز المارد الأحمر على الإفريقي التونسي في بطولة الكونفدرالية الإفريقية عام 2015.


ويعتبر اليوم هو الذكرى السادسة لفوز الأهلي الصعب على الإفريقي التونسي بثنائية مقابل هدف في منافسات ذهاب دور الـ 16 مكرر ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية وذلك في المباراة التي جمعت بينهما على استاد السويس الجديد، تحت إدارة تحكيمية للإثيوبي "باملاك تيسيما".

تفاصيل المباراة

بدأت المباراة بأجواء حماسية مثيرة بين الفريقين في ظل رغبة كل فريق للفوز في البطولة القارية.

وفي الدقيقة 36 تقدم الإفريقي التونسي بهدفه الأول والوحيد في المباراة عن طريق عماد المنياوي.

وبعد الهدف واصل الأهلي هجومه القوي للضغط على الفريق التونسي وإدراك التعادل بأي شكل.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول أدرك أحمد عبد الظاهر التعادل للأهلي، قبل أن يضيف عماد متعب الهدف الثاني في الدقيقة 64.

وشهدت الدقيقة 82 قيام الحكم الإثيوبي بطرد صابر خليفة نجم الإفريقي ليكمل الفريق اللقاء بـ 10 لاعبين.

وخلال مجريات اللقاء ارتكب شريف إكرامي خطأ فادح كاد أن يغير من مسار النتيجة، ولكن الدفاع أنقذ الموقف بأعجوبة.

تبديلات الأهلي في المباراة

وجاءت تعديلات اللاعبين في المباراة كالآتي:

دخل عماد متعب بديلاً لـ أحمد عبد الظاهر في بداية الشوط الثاني، وذلك بعد إصابة الأخير عقب إحراز هدف التعادل.

بينما دخل صلاح الدين سعيد بديلاً لـ محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 63 بعد إصابة الأخيرة.

وفي الدقيقة 80 دفه فتحي مبروك المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وقتئذ بـ كريم بامبو بديلاً لـ محمد رزق.

وحاول فريق الأهلي تسجيل الهدف الثالث من خلال هجمات مُنظمة فى الوقت الذى اعتمد فيه الإفريقي على الهجمات المرتدة، وقام الحكم بطرد صابر خليفة بعد حصوله على الإنذار الثاني فى الدقيقة 81 وتعرض رمضان صبحى للعرقلة داخل منطقة الجزاء فى الدقيقة 86 وطالب لاعبو الأهلي بركلة جزاء لكن الحكم أشهر الكارت الأصفر لرمضان صبحي لتنتهى المباراة بفوز الأهلي 2-1.

تشكيل الاهلي في المباراة

دخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المباراة بتشكيل ضم كل من: شريف إكرامي وشريف حازم وسعد سمير ومحمد نجيب وصبري رحيل وعبدالله السعيد وحسام غالي ومحمد رزق "كريم بامبو ق 80" ومحمود تريزيجيه "صلاح الدين سعيد ق 63" ورمضان صبحي وأحمد عبدالظاهر "عماد متعب ق 46".

وفي سياق آخر، كان الأهلي قد فاز على ماميلودي صن داونز بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما السبت الماضي في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال افريقيا لموسم 2020 – 2021.

ويستعد الأحمر لمواجهة نفس الفريق الافريقي في لقاء الإياب بربع النهائي من البطولة الجارية وذلك السبت المقبل الموافق 22 مايو على ملعب صن داونز بجنوب افريقيا.


موضوعات متعلقة: