رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
السبت 21 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 17 مايو 2021 | 3:38 مساءاً
بتكلفة 30 دولار..السياحة تعلن توفر خدمة فحص كورونا للمسافرين بكافة المطارات
فحص كورونا في المطارات

كتب: محمود شهاب

بدأت مصر رويداً رويداً في استقبال السائحين بصورة تدريجية خلال الأيام القليلة الماضية، وسط توقعات بتعافي السياحة المصرية بشكل كامل مع حلول منتصف عام 2022 القادم.

ومن خلال لقاء تلفزيوني مع فضائية "العربية" الإخبارية، صرح خالد العناني وزير السياحة والآثار، أن السياحة المصرية سجلت عودة 50% من السياح في مصر خلال شهر أبريل الماضي إلى مستويات ما قبل كورونا، مُشيراً إلى وصول عدد السياح إلى 500 ألف سائح من 20 دولة في ذلك الشهر مقارنة مع مستويات مليون سائح شهريا قبل الجائحة.

وأوضح العناني أن خدمة فحص كورونا باتت متوفرة في مطارات مصر بتكلفة 30 دولارا للمسافرين المغادرين والقادمين، وأن مصر تشترط شهادة فحص "بي سي آر" سالبة قبل 72 ساعة أو 96 ساعة للوجهات البعيدة، موضحاً أن مصر لديها أماكن سياحية مكشوفة كثيرة تلائم ظروف الوقاية من كورونا مثل جنوب سيناء والبحر الأحمر والساحل الشمالي.

وعن المشروعات السياحية الجاري تنفيذها في مصر، قال العناني أن الحكومة المصرية تنفذ مشاريع سياحية بقيمة 15 مليار دولار مطروحة للاستثمار.


موضوعات متعلقة: