×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
السبت 15 مايو 2021 | 4:09 مساءاً
كان مساعداً لـ موسيمانى لمده 9 سنوات..هل يتسبب المدير الفنى لصن داونز في صعوبة لقاء الليلة؟
مانكوبا منقيتي

كتب: محمود شهاب

لقاء مصيري وهام يترقبه عشاق النادي الأهلي مساء اليوم السبت، عندما يستضيف المارد الأحمر فريق صن داونز الجنوب أفريقي، في ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، في مباراة تُعد نهائي مبكر للبطولة بين الفريقيين.


ويسعي الشياطين الحمر لتحقيق الفوز ولا بديل عن ذلك وحسم دور ربع النهائي من مباراة الذهاب التي ستحضننها العاصمة المصرية القاهرة، ويضع "بيتسو موسيماني" المدير الفني للنادي الأهلي ثقته الكاملة في لاعبيه لحسم اللقاء وخطف بطاقة التأهل للدور نصف النهائي من البطولة.

" موسيماني" الذي كان مدرباً للفريق الجنوب أفريقي لمدة 7 سنوات قاد خلالها صن داونز لحصد كافة البطولات المحلية والأفريقية، يواجه اليوم فريقه السابق بقيادة مساعده "مانكوبا منقيتي" الذي ظلا يعملا سوياً لـ 9 سنوات ماضية، ويسعي مدرب الأهلي لتأكيد تفوقه علي مساعده الأسبق.

ولكن منقيتي يطمح لقلب الطاولة علي رئيسه الأسبق في العمل والفوز عليه في عقر داره بالقاهرة،  فهل يزيد " مانكوبا" من صعوبة مباراة الأهلي وصن داونز الليلة؟

مانكوبا مساعداً لموسيماني..

عمل  مانكوبا كمدرب مساعد لبيتسو موسيماني لعدة سنوات مع ماميلودي صنداونز، ساهم خلالها في تتويج الفريق الجنوب أفريقي بـ 5 بطولات دوري محلى بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أفريقيا لأول مرة فى تاريخ النادى على حساب الزمالك 2016.

موسيماني مع صن داونز..

في عام 2012م، تولى موسيماني القيادة الفنية لفريق ماميلودي صن داونز حتى 2020، ساهم في حصد العديد من البطولات إلى الفريق أبرزها 5 بطولات دوري محلى بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أفريقيا لأول مرة فى تاريخ النادى على حساب الزمالك 2016، وتأهل بهم إلى كأس العالم للأندية ثم قادهم للقب السوبر الأفريقي 2017.

تعيين مانكوبا مدرباً لصن داونز..

بعد رحيل بيستمو موسيماني عن تدريب فريق صن داونز، أعلن الفريق الجنوب أفريقي، إسناد مهمة تدريب الفريق إلى الثنائي رولاني موكوينا ومانكوبا منجكيثى، في منصب مشترك.

وقال باتريس موتسيبي رئيس نادي صنداونز: "ظل مانكوبا ورولاني مع ماميلودي صنداونز لسنوات عديدة وكانا جزءًا من الفريق الفني الذي توج بطلاً لأفريقيا في عام 2016 وفاز أيضًا بالدوري، وألقاب أخرى في جنوب إفريقيا. وكان مجلس إدارة ماميلودي صنداونز حريصاً بشكل خاص على تعيين مدربين من جنوب إفريقيا والتعبير عن التزامه وثقته في موهبة وقدرات مدربينا المحليين".

واختتم: "سيركز مانكوبا ورولاني والفريق الفني في صنداونز على الدفاع عن الدوري والألقاب الأخرى التي فزنا بها خلال ذكرى مرور 50 عامًا على تأسيس نادينا، كما أنهم سيتقدمون ويستمرون في تحقيق الهدف الذي ذكرناه في عام 2004 ، وهو جعل ماميلودي صنداونز أحد أفضل الأندية في القارة الأفريقية".

مانكوبا يتحدث عن مواجهة موسيماني..

في مؤتمر صحفي سابق، قال مانكوبا : "مواجهة موسيماني أو أي مدرب آخر بالنسبة لي لن تكون شيئا عاطفيا أبدا".

وواصل "أنا دائما أنظر للمباريات وللخصوم فقط دون أي شيء آخر، وأعمل هنا في صندوانز مع وحوش يقومون بالكثير من العمل الجاد خلف الكواليس حول كل التفاصيل التي تخص المنافس الذي سنلعب ضده للتأكد من أن كل شئ تم تحليله بشكل دقيق".


موضوعات متعلقة: