×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
السبت 15 مايو 2021 | 12:29 مساءاً
الصحة تحذر المواطنين من زيادة إصابات كورونا الأسبوع المقبل
صورة أرشيفية

كتب: مريم محي الدين

تشهد مصر خلال الفترات القليلة الماضية ارتفاعًا ملحوظًا بأعداد إصابات كورونا في البلاد؛ الأمر الذي دفع وزارة الصحة إلى إصدار تحذيرات للمواطنين لتجنب الإصابة بالفيروس.


من جهته صرح مصدر بوزارة الصحة والسكان، إنَّ المنحنى الوبائي لفيروس كورونا في مصر ما زال يشهد حالة من ارتفاع أعداد مصابي الفيروس، موضحًا أنَّه بداية من الأسبوع المقبل سيشهد المنحنى قفزة أخرى.

وأشار إلى أنه بحسب التوقعات وسيتمّ تسجيل من 1300 لـ1500 إصابة بشكل يومي، ثم تنكسر الموجة في شهر يوليو، ولكن هذه التوقعات تتوقف على سلوكيات وتحركاف المواطنين ومدى التزامهم باتباع الإجراءات الاحترازية.

وأضاف المصدر، في تصريحات صحفية، أنَّ المحافظات الأعلى إصابة بالفيروس القاهرة والجيزة وهما في الصدارة وذلك بسبب التحركات التي شهدها شهر رمضان الكريم وكذلك الأيام ما قبل العيد، ثم جاءت محافظة الفيوم والمنيا، والفيوم، وسوهاج؟

وطالب المصدر مواطني هذه المحافظات ضرورة الالتزام بالإجراءات الإحترازية كارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي والمداومة على غسيل اليدين والبعد عن المناطق المزدحمة وضرورة الإطلاع على مستجدات الفيروس.

وناشد المصدر، المواطنين خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بالتسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا، مؤكّدًا أنَّ مصر تسعى إلى توفير أنواع مختلفة من لقاحات كورونا، مبينًا أنَ هناك تدفق في شحنات لقاح كورونا خلال الأيام المقبلة.

ونوه إلى أنَّ الدولة تسعي في الفترة القادمة لتطعيم أكبر عدد من المواطنين للمساهمة في الحد من انتشار العدوي، لافتًا إلى بدء تصنيع لقاح كورونا في مصر خلال الشهر الجاري، بعد تسلم المواد الخام والتي تصل إلى 1400 لتر لانتاج 2 مليون و250 ألف جرعة.


موضوعات متعلقة: