×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 14 مايو 2021 | 5:26 مساءاً
مران الأهلي الأخير.. تحذيرات قوية لموسيماني ودراسة أسلحة صن داونز
صورة أرشيفية

كتب: محمد هشام

قبل نحو 24 ساعة على اللقاء المرتقب أمام فريق صن داونز الجنوب أفريقي في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، يخوض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانهم الأخير، على استاد «الأهلي we السلام»، والذي شهد العديد من الخطوط العريضة بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للقلعة الحمراء.

 


الأهلي الذي دخل معسكرا مغلقا في الأيام الأخيرة، سيخوض مرانه الأخير في السادسة والنصف من مساء اليوم، في الوقت الذي سيسمح لوسائل الإعلام بحضور أول ربع ساعة من مران الفريق، ومن ثم سيتم فرض السرية على المران الأخير للفريق الأحمر، وشهدت الجلسة الأخيرة التي عقدها الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عدد من الخطوط العريضة التي سنستعرضها في هذا التقرير.

 

موسيماني يحذر من سرعات صن داونز

عقد بيتسو موسيماني محاضرة مطولة مع لاعبيه شهدت تحذير شديد اللهجة من سرعات بطل جنوب أفريقيا، والذي كان يدربه قبل تولي القيادة الفنية للقلعة الحمراء.

موسيماني لم يحذر من السرعات وحدها، حيث حذر لاعبي الأهلي من المهارات الشديدة وعلى رأسهم جاستون سيرينو ، وقال موسيماني خلال تلك المحاضرة أن صن داونز لا يمتلك السرعات الفائقة والمهارات فقط ولكنه يملك أسلحة كثيرة من بينها الاستقرار الفني والإداري والثبات فالقوام الرئيسي لم يتغير منذ خمس سنوات.

 

خطورة الوصول لمرمى الشناوي

مدرب الفريق الجنوب أفريقي السابق، أكد أن ثبات التشكيل والقدرات البدنية والفنية سوف تكون كلمة السر لدى المنافس وبالتالي فإنه يجب الحذر من الوصول لمرمى محمد الشناوي.

وشدد موسيماني على خطورة تسجيل الفريق الجنوب أفريقي أي أهداف في مرمى الأهلي، في مباراة الذهاب التي تقام في القاهرة، قبل مباراة العودة المقررة في 22 من الشهر الجاري.

 

استغلال الفرص

شدد المدرب الجنوب أفريقي على أهمية استغلال الفرص التي ستتاح للاعبو الفريق وترجمتها إلى أهداف، في ظل صعوبة الفريق المنافس، وندرة الفرص التي ستسنح.

وأوضح موسيماني، أن الشحات وطاهر أو كهربا وأفشة يجب أن يكون لهم دور كبير في استغلال الفرص التي ستلوح لهم أمام مرمى المنافس والتي ستكون قليلة بشكل كبير.

 

اللعب الطولي

ركز الجنوب أفريقي خلال المحاضرة الأخيرة للاعبي الفريق، قبل انطلاق المران المقرر في السادسة والنصف من مساء اليوم، على اللعب الطولي، وإرسال الكرات من الخلف في ظهر المدافعين، والتي نجح لاعبو الأهلي في تنفيذها في أكثر من مباراة ببطولة الدوري المحلي.

ويرغب موسيماني في استغلال الضغط الأمامي للفريق الجنوب أفريقي، في إرسال كرات طولية متقنة تجاه مهاجم الفريق محمد شريف، لاسيما وأن خط دفاع صن داونز يعاني من البطء.

 

نهائي مبكر

اعتبر المدير الفني للقلعة الحمراء، المباراة، بمثابة نهائي مبكر للبطولة الأغلى على مستوى الأندية الأفريقية، حيث شدد على أن مواجهة الأهلي وصن داونز هي نهائي مبكر من وجهة نظره لتلك النسخة بدوري أبطال أفريقيا .

واعترف موسيماني بأن هناك تطور في أداء بعض الفرق مثل سيمبا والوداد البيضاوي المغربي والترجي لكن يبقى بطلي مصر وجنوب أفريقيا هم الأفضل والأقوى.

 

سرية كبيرة يفرضها الأهلي، قبيل اللقاء المرتقب، في الوقت الذي يسعى موسيماني، لتحقيق الانتصار على فريقه السابق، وقيادة المارد الأحمر للدور نصف النهائي.

 


موضوعات متعلقة: