×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 13 مايو 2021 | 5:11 مساءاً
زي النهاردة.. "صلاح" يتربع على عرش الدوري الانجليزي بجائزة "الحذاء الذهبي"
محمد صلاح

كتب: رحاب دعبس

في إنجاز تاريخي، وبتحطيم رقم قياسي مميز في القارة العجوز، تمكن محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني والمحترف في صفوف فريق ليفربول أن يتوج بلقب هداف الدوري الانجليزي في مثل هذا اليوم.


ويحل اليوم 13 مايو الذكرى الثالثة لتتويج نجمنا الدولي بالحذاء الذهبي كأفضل هداف للدوري الانجليزي الممتاز بعد انجاز تاريخي ومميز في مسيرته الكروية، والذي حصل عليها في موسم 2018.

حيث حقق صلاح هذا اللقب لأول مرة في مسيرته الكروية، بعدما سجل 32 هدفا فى المسابقة بنظامها الحالى 38 جولة.

الحذاء الذهبي لـ صلاح

- حصل محمد صلاح رفقة ليفربول على جائزة الحذاء الذهبي بعد أن سجل 32 هدفاً في بطولة الدوري الانجليزي موسم 2017 – 2018.

- تفوق النجم المصري محمد صلاح في هذا الموسم على هاري كين لاعب توتنهام الانجليزي أقرب منافسيه.

- سجل النجم المصري آخر أهدافه فى فوز ليفربول على برايتون برباعية نظيفة يوم 13 مايو 2018، على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ38 والأخيرة من عمر المسابقة.

- يعتبر نجم منتخبنا الوطني هو أفضل هداف في موسم واحد في تاريخ الدوري الانجليزي بنظامها الحالي 38 جولة، وذلك منذ عام 1992.

- وكان قد رفع "مو صلاح" في ذلك الموسم رصيد أهدافه إلى 32 هدفاً.

- وبذلك كسر الفرعون المصري محمد صلاح الرقم القياسي المسجل باسم الثلاثى آلان شيرار، وكريستيانو رونالدو ولويس سواريز.

تكريم كينى دالجليش لـ صلاح

تلقى محمد صلاح تكريم خاص من كينى دالجليش أسطورة ليفربول الانجليزي، وذلك عقب انتهاء لقاء الريدز أمام برايتون في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ38 والأخيرة من عمر المسابقة.

كما حصل صلاح على جائزتي أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى من قبل رابطتى المحترفين والنقاد الرياضيين، كما تسلم جائزة الحذاء الذهبى للبريميرليج.

أرقام صلاح بعد هذا الموسم

- يعتبر صلاح هو أول لاعب أفريقى منذ عام 2010 يتوج بلقب الهداف، بعدما سبق وحصل الإيفوارى ديدييه دروجبا على لقب الهداف بعدما سجل 29 هدفًا مع تشيلسى فى موسم 2009 – 2010.

- محمد صلاح هو أول لاعب في نادى ليفربول يتوج بجائزة هداف الدورى الإنجليزى منذ موسم 2013-2014 عندما نجح لويس سواريز فى الفوز بالحذاء الذهبى بعدما سجل 31 هدفًا.

أرقام صلاح هذا الموسم

سجل صلاح 29 هدفا رفقة ليفربول هذا الموسم، ويفصله هدف عن الوصول لحاجز الـ 30 هدفا في موسم واحد مع ناديه، وذلك للمرة الثانية في مسيرته الكروية، والأولى منذ الموسم الرياضي 2017-18.

ويحتل صلاح هذا الموسم المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، ويبعد بهدف واحد فقط من رقم المتصدر هاري كين، نجم توتنهام هوتسبير، مع خوض ليفربول مباراة أقل.

وفي سياق منفصل، يستعد ليفربول لمواجهة مانشستر يونايتد الليلة في إطار منافسات جولات الدوري الانجليزي.


موضوعات متعلقة: