×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 13 مايو 2021 | 4:37 مساءاً
منها الطبيعية والمفاجئة.. مسلسلات رمضان ونهايات يغلبها الموت
مسلسلات رمضان

كتب: سلمى الطماوي

يتشوق الجمهور لنهاية مسلسلات رمضان، وذلك بعد انتظار دام  لمدة 29 حلقة، فالنهاية هى التى تحسم الجدل الواقع بينهم، حتى وإن لم تكن مرضيه لجميع الأطراف.


فيوجد تنوع ملحوظ، يمكننا أن نرها فى نوعية الأعمال المقدمة خلال هذا العام، وأن لم تكن أغلب المسلسلات تنهتى بموت البطل، نهاية سعيدة.

وفى هذا التقرير نقدم لكم أبرز نهايات المسلسلات التى عرضت خلال رمضان 2021...

 

مسلسل "الاختيار2"..

شهدت الحلقة الأخيرة من مسلسل "الاختيار2" العديد من اللقاءات الحقيقة عن الأشخاص الذين تم تناوله طوال الحلقات، حيث جاءت حتى عنوان "الحلقة التسجيلية".

كما عرضت الحلقة  لقاء مع زوجة الرائد الشهيد محمد مبروك، وروت بعض الأحداث معها قبل استشهاده، وكذلك عرض فيديوهات حقيقة من لقاءات بعض التكفيريين الذين تم القبض عليهم.

كما تم عرض لقاء مع تكفيرى يدعى صقر الذى روى تفاصيل تدريبهم على السلاح والمتفجرات، وكذلك حكى عن تفاصيل عملية استهداف الرئيس في مطار القاهرة، وتدعيم هذه المعلومات بفيديوهات وصور حقيقية، وتم عرض تناول وسائل الإعلام لاستشهاد والتحقيقات في اغتيال محمد مبروك، وعرض كذلك فيديوهات حقيقية لعملية عرب شركس في القليوبية ولقاء مع عمدة القرية.

كما تناولت الحلقة عملية التفجير الذي كان أمام قسم الطالبية بالهرم ونفذه التكفيرى همام عطية، إضافة إلى عملية الوحات وفيديو من لقاء التكفيرى الأجنبي الذى تم القبض عليه في رد الطيران على مأمورية الواحات، وكذلك استهشاد النقيب محمد وحيد حبشى، وتفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية، ثم ينتقل المشهد بتاريخ اليوم 12 مايو 2021 الموافق 30 رمضان 1442، على أنغام أغنية "يا ليلة العيد أنستينا"، ويتواجد زكريا في سيارته بصحبة يوسف يستهدفون عنصراً إرهابياً، وتنتهى الحلقة مع عرض صور الشهداء الذين تم تناول بطولاتهم في العمل.

مسلسل "الاختيار 2" من بطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادى الجيار، أحمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان، على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب، ومن تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى  .

 

مسلسل "ضد الكسر"..

بدأت الحلقة بافتتاح سلمى مطعم فى الغردقة، ودعت فيه كل المقربين منها، كما دعا بيومى فؤاد، كريم طليقها ليكون لديه فرصة ليتكلم معها ويصلح بينهما، وبالفعل سافر كريم  ومعه شقيقه.

وحاول كريم التقرب من سلمى  وأكد لها أنه لن يستطيع العيش بدونها، ويطلب منها فرصة أخرى ووافقت سلمى وعادت له.

وفى مشهد أخر، قابلت ملك شقيقة سلمى مصطفى  فى سوبر ماركت هى تعمل فيه، وحاولت أن تعتذر له إلا أنه أكد لها أن موضوعها انتهى ولن يعود فى قراره وأنه مسامح فى حقه، وفوجئت بفتاة تناديه بحبيبى ويبدو أنها زوجته وشعرت وقتها ملك بالندم الشديد عما كانت تفعله بحق مصطفى.

وقرر الثنائى إياد، ونادين أن يسافرا خارج مصر ليبدآ حياة جديدة وهم سعداء.

مسلسل " ضد الكسر" من بطولة نيللي كريم، ومحمد فراج، ومصطفى درويش، وهشام إسماعيل، ولقاء الخميسي، وحمزة العيلي، تأليف عمرو الدالي، وإخراج أحمد خالد، وإنتاج مشترك بين سينرجي والعدل جروب.

مسلسل "كوفيد-25"..

بدأت الحلقة  بمواجهة سيف لأخته علياء عن سبب ادعائها أنهم مصابون بالفيروس، فبدأت تهاجمه وتهاجم كل الموجودين بأعمالهم السيئة، ويعرف ياسين  أنها هى من كانت ترسل له الرسائل على الصفحة الخاصة به، وتواجهه بكسرته لها عندما أخبرته بحبها له. 

ويكتشف ياسين أن ابنه على لم يمت بكورونا كما ادعوا ولم تنتقل العدوى له عن طريقه، كما عرف أن المريض الذى توفى وطرد من المستشفى بسببه كان  سيف وراء ذلك أيضا، وتشاجر سيف مع ياسين وانتهت بأن القطار خرج عن السيطرة وانقلب. 

أسفر حادث انقلاب القطار عن مقتل سيف  وعندما استرجع ياسين ما حدث توصل إلى أن الحالات المصابة كانت تبعد عن أشخاص بعينهم، وبربط الخيوط توصل أن مادة الفورمالين تجعل المصابين ينفرون من الأشخاص، فقام بأخذ علبة كريم من أحد الموجودين ووضعها على جسده وسار فى وسط المصابين ولم يلمسه أحد .

وقام بعمل فيديوهات تكشف للناس أن الفورمالين هو الحل، وبدأت جميع البلاد تستخدمه واشتهر دكتور ياسين فى كل دول العالم بأنه المنقذ من كوفيد 25. 

مسلسل "كوفيد - 25" من تأليف إنجي علاء وإخراج أحمد نادر جلال ومن إنتاج سينرجي، ومن بطولة يوسف الشريف، وأحمد صلاح حسني، وأيتن عامر، وادوارد، وايناس كامل، وراندا البحيري، وميدو عادل، وأمير صلاح الدين، وميرنا نور الدين، وديانا هشام، وإسلام جمال، وزكي فطين عبد الوهاب، وعماد رشاد وغيرهم من النجوم.

 

مسلسل "النمر"..

يذهب محامى الشيمى إلى ملك أعطاها فلاشة كان أبوها قد أوصاه بذلك قبل موته، ومن ثم تجتمع  مع أخواتها خالد وعلى وتفتح الفلاشة  لتجد فيديو لوالدها يحثها على ضروره توزيع الميراث على إخوتها، وأن تعطى لكل صاحب حق حقه، وأكد لهم أنه لم يقتل ماهر أخوه وأن مصدر الشر هو نصر خال النمر. 

يذهب خالد وملك لنصر كى يأخذوا حق أبوهم وكان نصر يتحدث للنمر فى الهاتف ويترجاه أن يسامحه، وعندما طرق الباب قال له النمر أن يهرب ولكن قام خالد بقتله وتوعد النمر لملك أنه سيأخذ حق خاله.

وقبل أن يطلق خالد النار على نصر، قد كشف للنمر أن شمس هى من أوقدت النار فى بيت ماهر رضوان، وأنها سبب كل ما حدث كما كشف له عن مكان الماسة، تذهب فريدة لملك وتقول لها إن حسن يريد الرجوع لها وتطردها ملك من المحل.

 مسلسل "النمر" من بطولة محمد إمام، وهنا الزاهد، ومحمد رياض، ونرمين الفقى، وبيومى فؤاد، وخالد أنور، ومحمود حافظ، وولاء الشريف، ومحمد مهران، وأحمد حلاوة، وحجاج عبد العظيم، وأحمد حلاوة، وأحمد عبد الله محمود، ومؤمن نور، وتأليف محمد صلاح العزب وإخراج شيرين عادل وإنتاج شركة سينرجى.

 

مسلسل "اللى مالوش كبير"..

 

فى نهاية الحلقة، يقتل الخديوى رفعت الذهبى وكل من ذبح مالك شقيقه وتأتى غزل للمزرعة ويبلغها أنه قتل مينا لتصرخ وتظل تضربه وتأتى الشرطة للقبض عليه ولكن يرفض ويطلق عليهم النار رافضا تسليم نفسه، وتطلب منه غزل تسليم نفسه ولم يستمع لكلامها ويظل يطلق النار على الشرطة حتى تقتله، وبعد 3 شهور تستلم غزل ثروة عابد تيمور التى تركها لها قبل انتحاره.

مسلسل "اللى ملوش كبير"، تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكرى، وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضى، وخالد الصاوى، وأحمد سعيد عبد الغنى، ودنيا عبد العزيز، ومحمود حافظ، وإيمان السيد، وبدرية طلبة وعايدة رياض وفتوح أحمد وأحمد الرافعى وأحمد عبد الله محمود، ومحمود ياسين "جونيور" وهدى الإتربى.

 

مسلسل "نسل الأغراب"..

بدأت الحلقة بإرسال غفران جثة حمزة على نفس الجمل الذى أرسل فيه جثة سليم إلى عساف، ومن ثم يتأثر عساف بعد رؤية الجثة، ويحاول إخفاء حزنه على ابنه، ويستقبل اتصالاً من غفران ويخبره عساف أنه لا يفرق معه لأن حمزة لا يعتبره ابنه ولكن غفران يتوعده من جديد.

تنهار فاطمة بعد رؤية جثة حمزة حبيها وتحاول الإمساك في عساف ولكنه يخبرها بأن غفران هو الذي قتله، ويـأمر عساف رجاله بإرسال الجمل إلى جليلة ويخبروها بأن غفران أرسل هذه الهدية بالغلط وأنها تخصها، وفور رؤية جليلة جثة ابنها حمزة في الصندوق انهارت في البكاء هي وأسرتها، وتخبرها فاطمة أن غفران الذى قتله.

المشهد ينتقل إلى علي "دياب" وهو يقود سيارته ويخرج عليه رجال مسلحون يطلقون الرصاص عليه حتى انقلبت السيارة به، ويخرج "علي" من السيارة ليجد غفران ومعه سعادة "محمد مهران" ومصطفى "أحمد عبد الله"، ويتم إطلاق الرصاص عليه انتقاماً من القبض على غفران وسجنه 4 أشهر، وبعدها يطلق غفران رصاصه في جبين "علي".

وفى نهاية الحلقة تتمكن الشرطة من القبض على عساف الغريب غفران الغريب، وتنفيذ حكم الإعدام.

مسلسل نسل الأغراب تأليف وإخراج محمد سامى بطولة كل من أحمد السقا، أمير كرارة، مى عمر، دياب، عماد زيادة، فردوس عبد الحميد، دياب، نجلاء بدر، إدوارد، أحمد مالك، أحمد داش، منة فضالى، محمد مهران، محمد جمعة، ريم سامى، ملك أحمد زاهر، هدير عبدالناصر، سلوى عثمان، أحمد فهيم، إنعام الجريتلى، حمدى هيكل، أحمد ماجد، مروى الأزلى، بسنت السبقى.

 

مسلسل "لعبة نيوتن"..

واجهت النيابة هنا وحازم باتهامهما في زراعة الأفيون بغرض الاتجار فيه، وأخبرته  بأن علميا النحل لا يمكن أن يرعى من الأفيون ويستخلص المادة نفسها بل يمكنه أن يرعى من الزهرة فقط، وسألهم النيابة عن سبب حرق "بدر" للمنحل القديم الخاص بهم وأخبروه بأنهم لا يعلمون ذلك.

وعند سؤال النيابة لبدر، أكد كلام النيابة بأنه صحيح ولكن ليس بغرض الاتجار ولا التعاطى ولكنه قام بزرعة من أجل السيدة التي كان يحبها وتوفيت.

كما سألته النيابة هل كانت تتعاطاه وأخبره أنها لم توافق، كما سألته النيابة عن "حازم" و"هنا" و"شامبا" هل ساعدوه في زراعته، وأنكر ذلك، وأوضع للنيابة بأنهم لا يعرفون شيئا، وعند سؤاله عن برطمان العسل الموجود به مادة "الأفيون" أخبرهم بأنه هو من قام بوضعه من أجل تجربة شيء.

كما أنقذ "بدر" سيد رجب، "حازم" محمد ممدوح من تهمة قتل "شاهين"، بعد أن سألته النيابة عن مكان "شاهين"، ليخبره بانه قام بطرده، وأقفلت النيابة المحضر بحبس "بدر" 4 أيام على ذمة التحقيق، واخلاء سبيل "حازم" و"هنا" و"شامبا" بكفالة 20 ألف جنيه.

وفى نهاية الحلقة، يأخذ مؤنس الطفل إبراهيم ليذهب به إلى أمريكا ولكن يلحق به حازم وهنا، وتحاول هنا ان تقنعه بترك ابنها وانه لا يستطيع أن يخذه منها.

مسلسل "لعبة نيوتن" من بطولة منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، أسامة الهادي، ولأول مرة في الدراما المصرية الممثل المصري الأمريكي آدم الشرقاوي، سيناريو وإشراف على الكتابة مها الوزير، وتضم ورشة السيناريو والحوار الكُتّاب: مها الوزير، سمر عبد الناصر، محمد الشخيبي وعمّار صبري، من إنتاج شركة Media Hub (سعدي - جوهر)، تأليف وإخراج تامر محسن.

 

 


موضوعات متعلقة: