×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 6 مايو 2021 | 12:19 مساءاً
طارق شوقى يؤكد على دخول طلاب 3 ثانوى الامتحان بالكتاب
وزيرة التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى

كتب: سلمى الطماوي

كشف وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى عن ضوابط امتحانات الثانوية العامة لسنة 2021، من خلال تصريحات له على جروب "أولياء الأمور" عبر تطبيق "الواتساب".


حيث قال شوقى أنه سوف يبدأ فى الإعلان عن الضوابط التى سوف يتخذها الطلاب والامتحان بعد عيد الفطر المبارك، والتى بينها اصطحاب الطالب للكتاب المدرسي للامتحانات.

واستكمل أن الطالب يأخذ التابلت للامتحان الموجود عليه كتاب المدرسة، وعدد هائل من المصادر الأخرى على منصة إدارة التعليم، ويمكنه اصطحاب نسخة ورقية من كتاب المدرسة الأصلي، أو نسخة مصورة أو مطبوعة منه، لكن بدون الكتابة عليها بأي شكل.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الطلاب الذين لا يملكون تابلت، مثل طلاب  المنازل والإعادة، يمكنهم اصطحاب نسخة ورقية من كتاب المدرسة الأصلي أو نسخة مصورة أو مطبوعة منه، لكن بدون الكتابة عليها بأي شكل.

وأكد الوزير: "الكلام شديد الوضوح الطالب معه الكتاب وجميع المصادر الرقمية وهذا كاف جدا، ويعمم على الجميع، ولذلك لن يسمح بوضع ملاحظات من الدروس والملازم وخلافه حتى يستوي الجميع، ولنتذكر أنه حتى العام الماضي لم يكن مسموحا بأي شيء مع الطلاب، وهذه نقلة كبرى، وأرجو الالتزام بما قلته حرفيا، وعدم الجدل حوله".

وشدد الدكتور طارق شوقي، على أن المصادر الرقمية لا تعني احتمالية الخروج من الامتحان الأصلي، قائلا: "لن يحدث هذا".

 


موضوعات متعلقة: