×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 30 أبريل 2021 | 11:52 صباحاً
وزير التعليم العالي ينفي استبدال الامتحانات بالمشروعات البحثية
وزير التعليم العالي ينفي استبدال الامتحانات بالمشروعات البحثية

كتب: نورا سعيد

أوضح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي حقيقة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن استبدال الامتحانات بالمشروعات البحثية، لافتًا إلى أن هذه الأخبار ليست صحيحة.

ونفى وزير التعليم العالي ما تم تداوله بشأن هذا الأمر، موضحًا لا يجب أن نقارن التعليم الأساسى أو ما قبل الجامعى بالتعليم الجامعى، حيث لدينا جامعات بها اختلاف فى التخصصات وأماكن جغرافية مختلفة وبها مراحل سواء لأداء الامتحانات أو دروس عملى.

 


كما أنها تتضمن تخصصات عملية وعلمية وتطبيقية وأدبية، وبالتالى لا مجال للمقارنة بين سنة أولى ثانوى أو رابعة ابتدائى أو ثالثة ابتدائى أو سنوات النقل وبين الجامعة.

وصرح قائلًا: "لم نقبل أن يكون هناك فى سوق العمل مصرى متخرجا، ولم يأخذ الجرعة التعليمية التى نطمئن بها على تخرجه أو انتقاله من سنة لأخرى".

وفي تصريح له، أضاف قائلًا: " لدينا أنظمة الساعات المعتمدة حتى فى سنوات النقل، وكذلك فى سنوات النقل هناك ارتباط وثيق بين ما يدرس فى سنة أولى وما يدرس فى السنة الثانية، وما يدرس فى سنة أولى يفتح له مجال فى السنة الثانية".


موضوعات متعلقة: