×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأربعاء 21 أبريل 2021 | 11:49 صباحاً
التنمية المحلية تكشف عن موعد منح رخص البناء الجديدة وشروط الحصول عليها
وزير التنمية المحلية

كتب: محمود شهاب

منذ عدة أشهر بدأت الحكومة تطبيق قانون التصالح على مخالفات البناء بناءاً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على العشوائيات وتقنين أوضاع المباني بتشي محافظات الجمهورية وتسبب ذلك في توقف إصدار رخص البناء للمواطنين.


ومن جانبه؛ كشف اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، عن موعد فتح الباب أمام رخص البناء والتي من المقرر لها أول مايو القادم بشكل تجريبى لمدة شهرين.

وأوضح شعراوى أنه سيتم إصدار رخص البناء في حى واحد بكل محافظة وسيتم اختياره والإعلان عنه لاحقاً، ثم ستفتح بعد شهرين بناء على تقييم فتحها تدريجياً، مؤكداً على عدم وجود تعديل فى اشتراطات البناء المعلنة مسبقاً، التى تمت بموافقة نواب البرلمان والجهات المختصة.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن مدة استخراج الرخصة لن يستغرق أكثر من 60 يوماً على الأكثر، وسيتم النظر فى أى مشكلة أو معوقات خلال فترة تجربة تطبيق الاشتراطات، كما سيتم إصدار كتيب يضم كل الاشتراطات.

وبالنسبة لأماكن استخراج الرخص، قال شعراوي أن ذلك يعتمد على الحى والجامعات ونقابة المهندسين وكل جهة سيكون لها إجراءات واختصاصات معينة، لافتًا إلى أن أهم نقطة هى كود الجراجات، نظرا لأهمية توسعة الشوارع، وكود الجراجات الجديد يتماشى مع مساحة الشقة.


موضوعات متعلقة: