×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأربعاء 21 أبريل 2021 | 10:40 صباحاً
الرياضة ليلاً.. الزمالك يستقر على بيع نجومه.. صلاح الأفضل في تاريخ العرب.. وحدوتة السوبر الأوروبي تنتهي
محمد صلاح

كتب: محمد هشام

شهدت الساحة الكروية المصرية، خلال الساعات الماضية، العديد من الأحداث، التي لاقت تفاعلا واسعا عبر منصات التواصل الإجتماعي، وكذلك البرامج الرياضية، واستحوذت على الفقرات الرياضية للبرامج، في مختلف القنوات الفضائية.


وبرزت بقوة أنباء بطولة "السوبر الأوروبي" الذي أطل رئيس فريق ريال مدريد الإسباني للعالم بها قبل نحو ثلاثة أيام، خاصة مع الانسحاب السريع للفريق الإنجليزية التي أعلنت في وقت سابق مشاركتها في البطولة، ومن ثم تعليقها لإشعار آخر.

وتستعرض معكم "الشارع الجديد" أبرز الأحداث الرياضية التي شهدتها الكرة المصرية خلال الساعات الأخيرة.

 

الزمالك يستقر على بيع نجومه

في أعقاب النتائج السلبية للفريق خلال الفترة الماضية، والتراجع الواضح في أداء بعض اللاعبين، كشف الإعلامي أحمد جمال، عن أن اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة نادي الزمالك، استقرت على بيع بعض لاعبي الفريق الأول لكرة القدم في نهاية الموسم الجاري.

وخلال تصريحات ببرنامج "في الجول" الذي يقدمه عبر فضائية "الحدث اليوم" قال أحمد جمال: "اللجنة المؤقتة لنادي الزمالك، استقرت على عرض بعض اللاعبين الكبار في نهاية الموسم الجاري"، مضيفا: "أحمد سيد زيزو، قد يكون خارج نادي الزمالك، في نهاية الموسم الجاري، بسبب المشاكل التي أثارها اللاعب في الفترة الأخيرة، وهذه معلومة من مصادري الخاصة" وذلك على حد قوله.

وعن باقي الراحلين عن الفريق بنهاية الموسم، قال أحمد جمال: "الحارس محمد أبوجبل، قد يكون خارج نادي الزمالك في نهاية الموسم"، متابعا: "أي لاعب هيقلب وشه أو يفعل تصرفات غير مسؤولة سيكون خارج النادي الأبيض".

وعن موقف المعارين وكذلك المحترفين في صفوف الفريق الأبيض، قال جمال: "تم الاستقرار أيضا على رحيل المغربي حميد أحداد، والتونسي حمزة المثلوثي، وسوف يعود للفريق الإيفواري رزاق سيسيه والمغربي محمد اوناجم والحارس محمد صبحي ومصطفى فتحي".

 

أزمة بين كهربا وإبراهيم سعيد

 

شهدت الساعات الماضية، اندلاع أزمة جديدة بين لاعب النادي الأهلي محمود كهربا لاعب ولاعب الفريق السابق ونادي الزمالك إبراهيم سعيد، وذلك بعدما حل الأول ضيفًا علي برنامج «العرافة» مع الإعلامية بسمة وهبة.

وخلال البرنامج انفعل كهربا ليهدد بالانسحاب من البرنامج، وذلك في أعقاب عرض مقطع فيديو للاعب الزمالك السابق ومنتخب مصر إبراهيم سعيد وهو يهاجم كهربا بشدة ويسخر منه.

وبمجرد رؤية الفيديو قال لاعب الأهلي العائد من عقوبة الإيقاف: «اقفلوا الفيديو ده، مش عايز اكمل أنا، بعد اذنك مش هينفع هتجيبلي حاجات في الكورة هاتي مش تجيبي ناس تتخانق معايا وأنا مش هينفع أني أرد على الناس دي بعد اذنك انا مش عايز أكمل الحلقة».

قبل أن يبادر إبراهيم سعيد للرد عبر حسابه علي "تويتر" قائلاً "هو انت قصدك مش برد علي الناس  اللي زي دي تقصدني أنا ولا مين يا كهربا !!!!

 

صلاح الأفضل في تاريخ العرب

في أعقاب سنوات التألق الأخيرة لمحترفنا المصري محمد صلاح، ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن اللاعب الدولي محمد صلاح، نجم فريق نادي ليفربول الإنجليزي، ومنتخب مصر، يعتبر المحترف العربي الأفضل في تاريخ الساحرة المستديرة.


الصحيفة الإسبانية، واسعة الانتشار، سلطت الضوء في تقرير، اليوم الأربعاء، على مسيرة صلاح، كاشفة عن الأسباب التي دفعتها لاعتبار صلاح الأفضل في تاريخ العرب، مؤكدة أن هناك أسبابا ترجح كفة محمد صلاح؛ ليكون المحترف العربي الأفضل في تاريخ كرة القدم، حيث أصبحت القيمة السوقية للنجم المصري، الذي يبلغ من العمر 28 عامًا، 110 ملايين يورو.

ولفتت الصحيفة الإسبانية إلى أن صلاح لعب للمنتخب المصري في سن صغيرة، فقد خاض أول مباراة في عمر 20 عامُا، حين شارك في مباراة سيراليون في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2013، وكان أول أهدافه في شباك منتخب النيجر، ووصل صلاح إلى الهدف الـ 43 في 69 مباراة لعبها مع منتخب مصر الأول، وصنع 22 هدفًا لزملائه، مضيفة أن صلاح هو العربي الوحيد الذي وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في مناسبتين، بالإضافة إلى حصوله على لقب هداف الدوري الإنجليزي في مناسبتين، إحداهما شهدت تسجيله لأكبر عدد من الأهداف.

 

حدوتة السوبر الأوروبي تنتهي سريعا

شهدت الساعات الماضية تصدر أزمة بطولة دوري السوبر الأوروبي التي أعلن عنها رئيس فريق ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز في مطلع الأسبوع، وذلك في أعقاب إعلان الأندية الإنجليزية الـ 6 الكبرى انسحابها من البطولة.

وأصدرت رابطة أندية دوري السوبر الأوروبي، بيانًا عاجلًا، أكدت فيه بأن الأندية الإنجليزية المنسحبة من البطولة أُجبرت على ذلك، مشددين بأنهم سيعيدوا النظر في الخطوات المناسبة لإعادة تشكيل المشروع، حيث سيتم تعليق المشروع بشكل مؤقت خلال الفترة الحالية.

 

العديد من الأحداث شهدتها الكرة المصرية في الساعات الماضية، لاقت تفاعلا كبيرا على مختلف القنوات والمنصات الإلكترونية، واستحوذت على اهتمام المتابعين.

موضوعات متعلقة: