×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 19 أبريل 2021 | 7:53 مساءاً
كيف أصبحت أهداف "شيكابالا" في الأهلي لعنة على الزمالك؟
شيكابالا

كتب: رحاب دعبس

أسطورة في القلعة البيضاء، تواجده في تشكيل الفريق يجعل الجمهور مطمئناً بعض الشيء، فرغم سنه الكبير داخل البساط الأخضر، إلا أنه قائد ومهارته وحركاته في الملعب تجعلك لا تقارنه بأي لاعب في العشرين من عمره، ورغم كل ذلك، فلم يحقق حتى الآن سوى هدف وحيد في مرمى الغريم التقليدي في بطولة الدوري، ولم يحقق الفوز على الأحمر طوال سنواته بفريقه، إنه محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك.


تمكن محمود عبد الرازق شيكابالا من إحراز هدف الزمالك الوحيد في مرمى الأهلي أمس وشارك في خسارة فريقه بثنائية في ديربي القاهرة بالقمة المؤجلة من الأسبوع الرابع لبطولة الدوري الممتاز.

فخسر الأبيض بثنائية مقابل هدف، أحرز هدفي الأهلي محمد شريف مهاجم الفريق، بينما جاء هدف الزمالك الوحيد عن طريق شيكابالا في الدقيقة 31 من عمر الشوط الأول.

ترتيب الفريقين بعد المباراة

بهذه النتيجة، رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 30 في وصافة ترتيب الدوري الممتاز، بعدما خاض 12 مباراة، ويتبقى له 3 مؤجلات فارقه عن الزمالك أقرب المنافسين.

على الجانب الآخر، لا يزال الزمالك متصدراً لجدول ترتيب الدوري برصيد 33 نقطة، بعدما خاض 15 مباراة، وبأكثر 3 مباريات عن الأحمر.

هدف شيكابالا هو الأول له في مرمى الأهلي ببطولة الدوري

طوال لقاءات القمة التي تخطت الـ 100 في بطولة الدوري الممتاز، وعلى مر تاريخ تواجد شيكابالا بالزمالك، لم يتمكن من إحراز أي هدف في مرمى المنافس التقليدي سوى بالأمس، على أن أمل أن يشارك في الفوز، ولكن جاءت "قاضية" محمد شريف مهاجم الأحمر الذي لم يهنيء الفهد الأسمر على هدفه بعد 4 دقائق فقط من تسجيله.

لعنة أهداف شيكابالا على الزمالك في القمة

ورغم تسجيل شيكابالا لأول هدف له في مرمى الأهلي ببطولة الدوري، ولكنه الهدف الثالث في مختلف البطولات، ولكن بكل هدف يأتي الفوز للأحمر وجاءا الهدفين السابقين كالآتي:

- الأول في موسم 2007 ببطولة كأس مصر في السابع من فبراير، عندما سجل شيكابالا أول أهداف القمة في شباك الأهلي، ولكن خسر الأبيض وقتها اللقاء برباعية مقابل ثلاثة أهداف ليحصد المارد الأحمر اللقب.

- الثاني في ليلة 27 نوفمبر 2020، وفي قمة لن تنساها جماهير القطبين على مر التاريخ، فكانت نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي في نهائي القرن عندما توج به الأحمر للمرة التاسعة في تاريخه.

تمكن شيكابالا من إحراز هدف التعادل للزمالك بعدما سجل عمرو السولية هدف التقدم للأحمر، ولكن قبل انتهاء المباراة وبالتحديد في الدقيقة 85:45 أحرز محمد مجدي قفشة "القاضية" التي منحت اللقب للأحمر.

- الثالث في 18 إبريل 2021، وأحد سهرات القمة في رمضان، خسر الزمالك بثنائية بعد أن تعادل شيكابالا في الدقيقة 31 بعدما سجل محمد شريف هدف الأهلي الأول، قبل أن يسجل الثاني ويمنح الأحمر الفوز في القمة الـ 121 في المباراة المؤجلة من الأسبوع الرابع لبطولة الدوري الممتاز.


موضوعات متعلقة: