×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 19 أبريل 2021 | 5:52 مساءاً
بعد حسم القمة الـ 121.. موسيماني "عُقدة" الزمالك
موسيماني

كتب: رحاب دعبس

نجاح جديد حققه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام الغريم التقليدي للأحمر "الزمالك"، بعدما فاز عليه بثنائية مقابل هدف في بطولة الدوري الممتاز.


ليزيد موسيماني من أرقامه القياسية أمام الزمالك خاصة بعد الإنجاز الفريد في نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي.

فنجح الأهلي في الفوز بثنائية مقابل هدف أمام الزمالك في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الرابع لبطولة الدوري الممتاز، سجل الأهداف كل من: محمد شريف ثنائية الأهلي، ومحمود عبد الرازق شيكابالا للأبيض.

ترتيب الفريقين بعد المباراة

بهذه النتيجة، رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 30 في وصافة ترتيب الدوري الممتاز، بعدما خاض 12 مباراة، ويتبقى له 3 مؤجلات فارقه عن الزمالك أقرب المنافسين.

على الجانب الآخر، لا يزال الزمالك متصدراً لجدول ترتيب الدوري برصيد 33 نقطة، بعدما خاض 15 مباراة، وبأكثر 3 مباريات عن الأحمر.

تاريخ مواجهات موسيماني أمام الزمالك

لقاء الأهلي أمام الزمالك أمس لم يكن الأول لموسيماني أمام الفريق الأبيض، حيث واجهه في 5 لقاءات سابقة قبل قمة الأمس سواء مع الأهلي أو صن داونز الجنوب إفريقي.

حيث التقى موسيماني بالزمالك في 4 مباريات مع الأهلي، ولقاء وحيد مع صن داونز الجنوب إفريقي، وفاز في جميع اللقاءات.

وجاءت المواجهات كالآتي:

- مع صن داونز الجنوب إفريقي

في نسخة 2016 ببطولة دوري أبطال إفريقي تمكن بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق صن داونز الجنوب إفريقي وقتئذ من الفوز على الزمالك في المباراة النهائية بالبطولة.

فاز صن داونز في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة، قبل أن يخسر بهدف نظيف في لقاء العودة ولكن بنتيجة اللقاءين حقق الفريق الجنوب إفريقي اللقب القاري على حساب الفارس الأبيض.

كما حقق فريق صن داونز الفوز على الأبيض في مباراتي دور المجموعات لنفس النسخة من دوري أبطال إفريقيا ذهابا وإيابا بنتيجة  1/0 و 2/1.

- المباراة الأخيرة في دوري الأبطال بالنهائي

لقاء من العيار الثقيل، جمع بين الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية 2020، في مباراة عُرفت إعلامياً بـ "نهائي القرن".

كان بيتسو موسيماني هو مدرب الأهلي الحالي وقتئذ، وفي مباراة وحيدة بنهائي النسخة الماضية للبطولة القارية، تمكن الأحمر من الفوز بثنائية مقابل هدف على أرض استاد القاهرة الدولي ليحصد لقبه التاسع في تاريخه بالأميرة السمراء.

أحرز ثنائية الأهلي كل من: عمرو السولية في الشوط الأول، قبل أن يتعادل محمود عبد الرازق شيكابالا، بينما أحرز محمد مجدي قفشة هدف "القاضية" في الدقيقة 85:45 قبل دقائق قليلة من انتهاء المباراة.

ويعتبر فوز موسيماني على الزمالك "بالتخصص" خاصة أنه لم يخسر حتى الآن في 6 لقاءات أمام الفارس الأبيض.

وفي سياق منفصل، تأهل الأهلي إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم الجاري من البطولة القارية، وذلك كوصيفاً للمجموعة الأولى، أما الزمالك قد ودع البطولة مبكراً من مرحلة المجموعات.


موضوعات متعلقة: