×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأحد 18 أبريل 2021 | 7:21 مساءاً
الأهلي والزمالك.. 10 لاعبين في لقاء اليوم يحملون شعار "سنة أولى قمة"
الاهلي والزمالك

كتب: رحاب دعبس

قمة جديدة تجمع بين قطبي الكرة المصري الأهلي والزمالك، في لقاء اعتادت جماهير الدوري على الإثارة والندية به، في ظل صراع الفريقين للحصول على الثلاث نقط في مشوار البطولة المحلية.


ترتيب الفريقين في الدوري قبل قمة اليوم

ويدخل الزمالك لقاء اليوم أمام الأهلي وهو في صدارة ترتيب الدوري الممتاز برصيد 33 نقطة، وذلك بعد خوضه 14 مباراة، ويرغب في تحقيق الـ 3 نقاط للحفاظ على الصدارة وتوسيع الفارق مع غريمه التقليدي على أمل التتويج باللقب الذي احتكره الأهلي خمس مواسم على التوالي.

على الجانب الآخر، يأتي الأهلي صاحب المركز الرابع برصيد 27 نقطة، وذلك بعد خوضه 11 لقاء فقط، ويتبقى له 3 مباريات مؤجلة عن الزمالك، وحال الفوز بهم يقترب من الصدارة والحفاظ على لقب الدوري المتواجد في الجزيرة منذ 5 مواسم، والذي توج به أكثر من 41 مرة.

10 لاعبين من القطبين يدخلون اللقاء بشعار "سنة أولى قمة"

ويشهد لقاء اليوم بين الأهلي والزمالك مشاركة 10 لاعبين من القطبين في أول مباراة قمة بينهم، وهم:

الزمالك

يدخل الزمالك اللقاء بـ 3 لاعبين يشاركون بأول قمة في تاريخ مشاركاتهم، وهم:

التونسيان حمزة المثلوثي، الذي تعاقد الزمالك معه قادماً من الصفاقسي التونسي، وسيف الدين الجزيري القادم من المقاولون العرب.

أما اللاعب الثالث، فهو مروان حمدي الذي تعاقد معه الزمالك في فترة الانتقالات الماضية قادماً من مصر المقاصة.

الأهلي

أما الأهلي فيدخل اللقاء بـ 7 لاعبين في أول مباراة قمة في تاريخهم بقيص المارد الأحمر، وهم:

- علي لطفي

الحارس علي لطفي الذي سيشارك اليوم بدلاً من محمد الشناوي الحارس الأساسي الذي أُصيب بفيروس كورونا، وذلك لأول مرة في تاريخ مشاركاته مع المارد الأحمر.

- بدر بانون

يشارك المغربي بدر بانون مدافع الأهلي للمرة الأولى في قمة القطبين، حيث تعاقد الأحمر معه في فترة الانتقالات الماضية قادماً من الرجاء المغربي.

- أحمد رمضان بيكهام

من المنتظر أن يكون أحمد رمضان بيكهام في التشكيل الأساسي بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وذلك في ظل الغيابات الكثيرة التي ضربت الفريق ومنهم محمد هاني الظهير الأيمن للإصابة، وسيكون لقاء اليوم هو القمة الأولى للاعب.

- طاهر محمد طاهر

سيكون طاهر محمد طاهر من العناصر الأساسية التي ستظهر في تشكيل الأهلي الليلة، وسيعتمد عليه موسيماني في ظل الغيابات التي ضربت الفريق مؤخراً بسبب الإصابات.

ولقاء اليوم هو القمة الأولى للاعب الذي تعاقد معه الأهلي قادماً من المقاولون العرب.

- محمد شريف

سادس اللاعبين في قائمة "سنة أولى قمة"، والذي سيشارك في مركز الهجوم للمرة الأولى في الأهلي أمام الزمالك.

- أكرم توفيق

رغم تواجده في الأهلي منذ فترة طويلة، إلا أنه يشارك في القمة اليوم للمرة الأولى في تاريخه بقميص الأهلي.

- والتر بواليا

تعاقد معه الأهلي في فترة الانتقالات الماضية قادماً من الجونة، وسيكون لقاء اليوم أمام الزمالك هو القمة الأولى في تاريخه بقميص الأحمر.


موضوعات متعلقة: