×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأحد 18 أبريل 2021 | 4:24 مساءاً
وزير التعليم يكشف عن مضمون الامتحان التجريبي لشهر مايو
وزير التعليم يكشف عن مضمون الامتحان التجريبي لشهر مايو

كتب: نورا سعيد

أشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إلى أن الامتحان التجريبي الذي خاضه طلاب الثانوية العامة، كان من أجل اختبار الجانب التقني من حيث الشبكات الإلكترونية، واستخدام كلمة المرور والأكواد والموقع الذي يؤدي الطلاب من خلاله الامتحان.

وأوضح أن هذا هو الغرض من إجراء الامتحان، بالإضافة إلى تدريب الطلاب على التعامل مع الامتحانات الإلكترونية، وذلك يأتي في إطار التعلم الهجين.


وعبر صفحته الرسمية، قام الدكتور طارق شوقي بالتعليق على أول أيام الامتحان التجريبي، قائلًا: "امتحان مايو ان شاء الله سوف يكون نموذجًا للامتحانات من حيث نوعية الاسئلة أو سننشر نماذج استرشادية إذا حصل في الأمر جديد مع ملاحظة أن طلاب الثالث الثانوي قد اختبروا هذه النوعية من الاسئلة في العامين السابقين". 

وتابع مصرحًا: "لا داعي للحديث عن استخدام الشبكات أو الورق لأن الطالب لا يهمه هذا في شئ والأسئلة هى نفسها في الحالتين ولن تسمح الوزارة بحدوث مشكلة لطالب واحد في الامتحانات النهائية وبالتالي اتمنى ألا نتحدث ثانية فيما إذا كانت الامتحانات الكترونية ام ورقية،  لان هذا قرار الدولة، وأن نتحدث فيه مرة أخرى».".

ومن الجدير بالذكر أن الامتحانات النهائية من المتوقع أن تبدأ في أول يوليو.


موضوعات متعلقة: