×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأربعاء 14 أبريل 2021 | 5:04 مساءاً
قبل لقاء الليلة.. النصر لا يعرف طعم الفوز في تاريخ مواجهاته أمام الأهلي
الاهلي

كتب: رحاب دعبس

عودة للمنافسات المحلية يستقبلها الأهلي بلقاء سهل أمام النصر في منافسات دور الـ 32 لبطولة كأس مصر.


ويقام اللقاء الليلة في تمام التاسعة والنصف مساء في إطار منافسات بطولة كأس مصر، التي يرغب فيها حامل اللقب بالحفاظ على البطولة بعدما توج بها الموسم الماضي على حساب طلائع الجيش بعد الفوز في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

معنويات الأهلي مرتفعة

يدخل الأهلي لقاء اليوم أمام النصر بمعنويات مرتفعة بعدما حسم تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا كوصيفاً للمجموعة الأولى برفقة سيمبا التنزاني متصدر المجموعة.

وذلك برصيد 11 نقطة، خلف الفريق التنزاني الذي تأهل برصيد 13 نقطة.

ويرغب الأهلي في السير قدماً نحو اللقب المحلي لسعيه في تحقيق كافة البطولات التي يشارك بها، خاصة أن صاحب نصيب الأسد في حصد البطولات المحلية والإفريقية.

تاريخ مواجهات الأهلي والنصر قبل لقاء الليلة

لم يكن لقاء اليوم بين الأهلي والنصر هو الأول في مشوار الفريقين، حيث سبق وتقابل الفريقين في 4 مواجهات في بطولة الدوري الممتاز، وجاءت أبرز أرقامها كالآتي:

- الأهلي يتفوق تاريخياً على النصر في كافة المواجهات التي جمعت بينهما

- تقابل الفريقين في 4 مواجهات سابقة فقط، وكانت جميعها في بطولة الدوري الممتاز.

- حقق الأهلي الفوز في الـ 4 مواجهات.

- سجل لاعبو الأهلي 14 هدفاً، واستقبلت شباكه هدف وحيد.

- أول مواجهة جمعت الفريقين كانت في الدوري موسم 2014 – 2015، فاز فيها الأحمر في الدور الأول بثنائية مقابل هدف، وكرر فوزه في لقاء الإياب بالدور الثاني بثلاثية نظيفة.

- تكررت المواجهة في موسم 2017 – 2018 في بطولة الدوري الممتاز، وحقق بها الأحمر الفوز في مباراة الدور الأول برباعية نظيفة، قبل أن يفوز بخماسية نظيفة في الدور الثاني.

- وليد أزارو مهاجم الأهلي السابق هو هداف المواجهات بين الفريقين برصيد 3 أهداف.

قائمة الأهلي المشاركة في المباراة

وكان الجنوب افريقي بيتسو موسيمانى المدير الفمي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد أعلن قائمة الفريق التي ضمت كل من:

على لطفى ومصطفى شوبير وأحمد رمضان بيكهام ورامى ربيعة ومحمود كهربا ومروان محسن ومحمد شريف ووليد سليمان وبدر بانون وأليو ديانج وصلاح محسن ومحمد مجدى أفشة وسعد سمير وناصر ماهر وأكرم توفيق وطاهر محمد ووالتر بواليا ومحمد حسام ميدو وعبد الرحمن أشرف مانو وأحمد نبيل كوكا.

غيابات الأهلي

ويعاني الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من غيابات عديدة في لقاء اليوم أبرزهم:

محمد الشناوي الذي يعاني من الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد 19"، كما يغيب الظهيرين محمد هاني وعلي معلول، بجانب محمود وحيد وياسر إبراهيم وجونيو أجايي وحسين الشحات.

كما يستعيد الأهلي محمود عبد المنعم كهربا الذي غاب الفترة الماضية في ظل العقوبة الموقعة عليه بعدما تم استبعاده من المشاركة في التدريبات الجماعية والمباريات الرسمية سواء محلياً أو إفريقياً.


موضوعات متعلقة: