×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأربعاء 14 أبريل 2021 | 4:02 مساءاً
بعد ضياع دوري الأبطال.. هل يرحل "فليك" عن بايرن ميونخ؟
هانز فليك

كتب: رحاب دعبس

نتيجة مخيبة لآمال الفريق البافاري، بعدما ودع دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان، رغم الفوز في لقاء الإياب وإعطاءه أمل الحفاظ على اللقب الذي توج به الموسم الماضي.


انتهت مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بين بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان بفوز البافاري بهدف نظيف، ولكنه لم يشفع لبقاء الفريق في البطولة بعدما خسر بثلاثية مقابل هدف في لقاء الذهاب على ملعبه ليودع المنافسة الأوروبية.

انهيار حلم الأبطال

كان يرغب العملاق البافاري في الحفاظ على لقبه الأوروبي بعدما حقق السداسية في الموسم الماضي واختتم تتويجاته بكأس العالم للأندية بعد فوزه على أونال تيجريس في مباراة النهائي بالبطولة التي توج بها الأهلي المصري بالميدالية البرونزية.

ولكنه ودع البطولة أمام باريس سان جيرمان من ربع النهائي، في لقاء وصفته الصحافة العالمية بـ "دراما سريالية" و"انهيار حلم دوري الأبطال".

مستقبل "فليك" بالبافاري على مشارف الانتهاء

قد يكون وداع دوري الأبطال هو الشرارة التي بدأت في مشوار رحيل هانز فليك عن بايرن ميونخ، حيث لم يؤكد الألماني حتى الآن باستمراره في الفريق فضلاً عن الأزمات والخلافات التي تحيط البافاري.

وهناك أكثر من إشارة حول اقتراب رحيل فليك عن البايرن أبرزها:

تصريحات فليك

أكد فليك في تصريحاته لشبكة "سكاي" الرياضية عقب مباراة الأمس أنه يفكر جلياً في مستقبله ببايرن ميونخ، خاصة بعدما ترددت أنباء قوية خلال الفترة الأخيرة باقتراب رحيله عن البافاري.

كما رفض فليك تأكيد استمراره في الألماني الموسم المقبل، وهرب من السؤل بطريقة وصفتها الصحافة العالمية بـ "المنهجية".

خلاف فليك و صالحميدزيتش

أبرز الأسباب التي تقرب رحيل فليك عن بايرن ميونخ هي خلافه القوي في الفترة الأخيرة مع المدير الرياضي في النادي البافاري البوسني حسن صالحميدزيتش، وذلك بسبب سياسة الانتقالات في الإدارة وعدم التجديد لعدد من النجوم أبرز بواتينج.

المنتخب الألماني في انتظاره

كما يفكر فليك في تدريب المنتخب الألماني الذي يعد أبرز المرشحين لتدريبه في الفترة المقبلة بعد رحيل ليواخيم لوف، الذي سيترك منصبه عقب بطولة "يورو".

عدم ضمان البوندسليجا حتى الآن

عدم حسم لقب الدوري الألماني حتى الآن قد يكون بمثابة ضياع اللقب هذا الموسم، وسيكون إشارة قوية لرحيل المدرب عن بايرن ميونخ.

فيبتعد بايرن ميونخ بالصدارة بفارق 5 نقاط فقط قبل انتهاء المسابقة بـ 6 جولات عن أقرب منافسيه لايبزيج، وذلك بعد تعثره في عطلة نهاية الأسبوع الماضي على أرضه أمام أونيون برلين بهدف لكل فريق.

ولكن هناك من الأسباب ما يجعل فليك يفكر جيداً في الاستمرار بالنادي و"بلع" الخسارة وبدء صفحة جديدة أبرزها:

السداسية

من أبرز وأفضل المواسم التي مرت على البافاري هو الموسم الماضي بعدما نجح في تحقيق السداسية بعد الدوري الألماني وكأس ألمانيا والسوبر الألماني والسوبر الأوروبي ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

الغيابات

لم يحمل فليك نفسه الخسارة والخروج من دوري أبطال أوروبا، خاصة أن الفريق يغيب عنه عناصر هامة ومميزة قد تكون نقطة فارقة في اللقاء، أبرزهم الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي.


موضوعات متعلقة: