×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأربعاء 7 أبريل 2021 | 4:03 مساءاً
التعليم: امتحانات الثانوية العامة إلكترونية وفي موعدها دون تأجيل
التعليم: امتحانات الثانوية العامة إلكترونية وفي موعدها دون تأجيل

كتب: نورا سعيد

أفاد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بأن امتحانات الصف الثالث الثانوي تهدف إلى تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، موضحًا أن نظام الامتحانات الجديدة يقيس نواتج التعلم ومدى قدرة استيعاب الطالب للمحتويات التعليمية التي قام بدراستها.

وعبر صفحته الرسمية، ذكر الدكتور طارق شوقي " جميع امتحانات المرحلة الثانوية بنظام الأسئلة الجديد الذي يقيس درجة استيعاب مخرجات التعلم، وأرجو من الطلاب التحضير لهذا عن طريق كافة المصادر المتاحة لهم وعدم الالتفات إلى أى جدل آخر".


وأشار الدكتور شوقي إلى أن الامتحانات التجريبية التي سيخوضها طلاب الثانوية العامة من أجل تدريبيهم وستكون بدون درجات، ومن المقرر أن تنطلق الامتحانات النهائية "دور أول" في شهر يوليو، أما الدور الثاني سيكون في شهر أغسطس. 
 
وبالإضافة إلى ذلك أوضح  هذا قائلًا:  "تحديد ما إذا كان الامتحان ورقي أو شفوي أو بحثي أو إلكتروني، وكذلك طبيعة الأسئلة من سلطة الوزير المختص، وتعديلات قانون التعليم لا علاقة لها بهذه الأمور ولم يبدأ بحثها في مجلس النواب، ولن تغير من كون الثانوية العامة إلكترونية في موعدها".
 
ومن الجدير بالذكر أن طلاب الصفي الأول والثاني بالمرحلة الثانوية سوف يخوضون امتحاناتهم في شهري أبريل ومايو.

موضوعات متعلقة: