×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأربعاء 7 أبريل 2021 | 1:25 مساءاً
التعليم: يمنح الطالب ورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة
التعليم: يمنح الطالب ورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة

كتب: نورا سعيد

أشارت وزارة التربية والتعليم إلى إتاحة مصادر تعليمية متنوعة لمختلف المراحل، لافتة إلى أن امتحانات الصف الأول  والصف الثاني الثانوي ستكون ورقية ولن تكون إلكترونية وذلك للحد من ظاهرة الغش.

وذكرت وزارة التعليم أنها أتاحت النماذج الاسترشادية للامتحانات الشهرية المجمعة، وذلك لتدريب الطلاب على نظام الامتحانات ونظام الأسئلة الجديدة قبل انطلاق الامتحانات الشهرية التي سيؤديها الطلاب في أبريل ومايو.


وأفادت  وزارة التعليم بأنها  سوف تنشر أوراق المفاهيم والمعادلات في منشور آخر غدا، مشيرة إلى أنها أعلنت ضوابط التقييم لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي الحالي.

وأوضحت وزارة التعليم  أن الدرجات تحسب بنسبة 100% من الدرجة العظمى للمادة بشرط حضور الطالب لامتحان  الفصل الدراسي الأول وأداء الامتحان التكميلي (في حالة كان مقرر له امتحان تكميلي). وأضافت وزارة التعليم بأن الامتحان يتضمن اختيار من متعدد على أن تكون الاجابة بنفس ورقة الأسئلة (وليس بابل شيت) ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة بديلاً عن اصطحاب الكتاب المدرسي.

 وأكدت على أن الامتحانات سوف تُجرى وسط إجراءات احترازية مشددة لحماية الطلاب الممتحنين. 


موضوعات متعلقة: