×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 2 أبريل 2021 | 4:20 مساءاً
التعليم تعلن بدء بدء التقديم للراغبين في المشاركة بامتحانات الثانوية العامة والعمل  كرؤساء كنترولات
التعليم تعلن بدء بدء التقديم للراغبين في المشاركة بامتحانات الثانوية العامة والعمل  كرؤساء كنترولات

كتب: نورا سعيد

ذكرت وزارة التربية والتعليم أنها تعمل على الانتهاء من جداول الامتحانات التجريبية التي سيخوضها طلاب الصف الثالث الثانوي، مشيرة إلى أن تجربة الامتحانات التجريبية تهدف إلى تدريب الطلاب على نظام الامتحانات الجديد.

وأشارت وزارة التعليم إلى توجيه  المدارس والإدارات التعليمية باتباع الإرشادات الوقائية لحماية الطلاب الممتحنين، وضمان سلامة الجميع ألأثناء فترة انعقاد الامتحانات. 


كما أعلنت عن الخطوات التي يتم اتخاذها لإنهاء جميع الاستعدادات والتجهيزات باللجان، مشيرة إلى بدء التقديم للراغبين في المشاركة بامتحانات الثانوية العامة، والعمل  كرؤساء كنترولات ووكلاء.
 
وابعت أن ط\رق تصحيح امتحانات الثانوية العامة ليست مختلفة ولكنها تحتاج إلى مراكز للتصحيح ورصد الدرجات وتجميعها.
 
ومن الجدير بالذكر أن وزارة التعليم أعلنت عن بدء التقدم للعمل كرئيس كنترول ووكيل ورئيس لجنة إدارة لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي، ويتم شغل هذه الوظائف بناءًا على إجراءات محددة  لامتحانات الثانوية العامة التى تعقد فى يوليو المقبل.
 
وأضافت  أن الامتحانات التجريبية التى سيتم عقدها لطلاب الثانوية العامة فى أشهر أبريل ومايو ويونيو، وذلك قبل الامتحانات النهائية.

موضوعات متعلقة: