×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 2 أبريل 2021 | 3:56 مساءاً
نائب وزير التعليم يفصح عن أعداد الطلاب الثانوية العامة الذين قاموا بتسجيل الاستمارات الإلكترونية
نائب وزير التعليم يفصح عن أعداد الطلاب الثانوية العامة الذين قاموا بتسجيل الاستمارات الإلكترونية

كتب: نورا سعيد

أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين والمشرف على امتحانات الثانوية العامة  على البدء في تجهيزات اللجان الامتحانية، والشبكات الإلكترونية التي سيؤدي طلاب الثانوية العامة امتحاناتهم من خلالها.

وأفاد الدكتور رضا حجازي بأن امتحانات الصف الثالث الثانوي ستعقد إلكترونيًا على التابلت، لافتًا أن الطلاب سيؤدون الامتحانات التجريبية خلال الشهر الحالي، وموعد انطلاق الامتحانات النهائية "الدور الأول" ستكون في شهر يوليو، و "الدور الثاني" ستكون في شهر أغسطس. 


وأوضح الدكتور رضا حجازي أنه تم توجيه جميع المدارس والجهات المعنية بتكثيف الإجراءات الإحترازية والجهود المبذولة للانتهاء من الاستعدادات، مشيرًا إلى إجراء 3 اختبارات تجريبية هدفها تدريب الطلاب على نوعية الأسئلة واختبار الشبكات وسيستم ومنصة الامتحانات.

كما أفصح رضا حجازي عن أعداد الطلاب الذين قاموا بتسجيل الاستمارة الإلكترونية لتقدم إلى أداء الامتحانات، موضحًا أن عددهم بلغ نحو  670 ألف طالب وطالبة،  وطباعتها.

وأضاف رضا حجازي  أنه تم تحديد الطلاب وأسمائهم وتكليف الإدارات والمدارس بسرعة تسجيل الطلاب الذين لم يسجلوا للاستمارة خلال الأسبوع الجارى، قائلة: تم غلق باب تسجيل الاستمارة وسوف يسمح للطلاب الذين لم يسجلوا بكتابة بياناتهم من خلال المدارس والموقع الرسمى للوزارة.


موضوعات متعلقة: