×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأربعاء 24 مارس 2021 | 3:43 مساءاً
التعليم تؤكد على انعقاد امتحانات الثانوية العامة بنظام الـ " Open Book"
التعليم تؤكد على انعقاد امتحانات الثانوية العامة بنظام الـ " Open Book"

كتب: نورا سعيد

أفصح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن مواعيد بدء الامتحانات لجميع المراحل، بداية من المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الثانوية، مناشدًا الطلاب بضرورة متابعة شرح المقررات الدراسية والمناهج من خلال المنصات الإلكترونية والقنوات التعليمية.

حيث أفاد بأن امتحانات الصف الثالث الإعدادي ستنطلق في شهر يونيو القادم، و امتحانات طلاب الشهادة الثانوية " الثانوية العامة" ستكون في شهري يوليو وأغسطس، مشيرًا إلى أن امتحانات الصف الثالث الثانوي ستكون إلكترونية وبنظام " الأوبن بوك". 


وأكد الدكتور طارق شوقي على أن امتحانات الثانوية العامة ستكون مختلفة تمامًا عن امتحانات الصفي الأول والثاني الثانوي، لافتًا إلى أنه يتم إعداد اللجان وتجهيزها جيدًا لتجنب أي مشكلات فنية وتقنية قد تحدث أثناء الامتحانات. 
 
كما أوضح أن الامتحانات التكميلية التي ستعقد قبل شهر أبريل القادم، ستعقد للطلاب الذين تغيبوا عن أداء امتحاناتهم بعذر قهري، مؤكدًا  أن أي طالب تعرض لمشكلة تقنية في امتحان أي مادة بالترم الأول سيحسب له اجتياز في هذه المادة. 
 
وذكر أن  المقررات التي سيجرى فيها امتحان الطالب نهاية أبريل، سيتم نشرها، وبعدها نشر مقررات شهر مايو، وجدول الامتحانات يتضمن وجود أسئلة لثلاث أو أربع مواد في ورقة واحدة، بحيث تكون امتحانات أبريل للصفين الأول والثاني الثانوي في ثلاثة أيام فقط.
 
 

موضوعات متعلقة: