×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 11 مارس 2021 | 12:03 مساءاً
شعبة المواد الغذائية : توفر السلع الغذائية بتخفيضات 15% في معرض اهلا رمضان
جلال معوض نائب رئيس شعبة المواد الغذائية

كتب: مروة الجميل

 قال جلال معوض نائب رئيس شعبة المواد الغذائية،  بغرفة القاهرة التجارية،  في تصريح خاص لموقع الشارع الجديد 


أن الغرف التجارية بمحافظة القاهرة تساهم في تخفيض الاسعار بإنشاء اسواق "أهلا رمضان" بالاضافة بمشاركة أعضاء الشعبة بإنشاء أسواق مخفضة وسيتم قريبا جدا إقامة الشوادروالمنتشرة ، على مستوى محافظة القاهرة، من شرقها لغربها، ومن حلوان حتى شبرا .

وأضاف معوض أن نسبة  تخفيض الاسعارالتي تشارك بها الشركات في معارض أهلا رمضان تتراوح مابين 10% :15%، بينما تصل نسبة خفض السلاسل الغذائية والأسواق إلى 10% ، واكتفت ب5% من هامش الربح لتغطية المصروفات.

وأكد نائب رئيس شعبة المواد الغذائية، أن مخزون الدولة المصرية من مختلف المواد الغذائية وخاصة الأرصدة الاستراتيجية من السلع الغذائية كالزيت والسكر والقمح،  يفي من 3اشهر حتى 6أشهر قادمة.

وأختتم جلال معوض تصريحه، بأن يوجد لدينا نقص ما بسلعة الزيت الفترة الحالية نظرا لإرتفاع الاسعار ببورصة الزيت العالمية، لذا نلجأ لإستيراد 30% من استهلاكنا من دول اندونيسيا وسنغافورة، بالإضافة لإستيرادنا نسبة تتراوح مابين30%:35% من السكر والقمح ايضا من دول جنوب شرق آسيا.


موضوعات متعلقة: