×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأربعاء 10 مارس 2021 | 5:34 مساءاً
شعبة الذهب باتحاد الصناعات تقدم نصائح مهمة قبل شراء شبكة العروس
رفيق عباسي رئيس شعبة الذهب

كتب: مروة الجميل

سيظل معدن النفيس الأصفر برونقه، وجماله هو الأجدر والأكثر جذبا للعروس كهدية عريسها لها، ورغم تذبذب الأسعار مابين المنخفض والمرتفع إلا أنه لازال متربعا على عرش قمة الهدايا القيمة التي يفضلها الأغلبية ويلجأ إليها المستثمرون،  كملاذ آمن، لمواجهة أي تقلبات من الممكن أن تعصف بحالتهم المادية.


وفي ضوء، هذا يقدم موقع الشارع الجديد، نصائح للمقبلين على شراء الذهب الفترة الحالية، وفقا لما صرح به رفيق عباسي،رئيس شعبة الذهب بإتحاد الصناعات المصرية، في تصريح خاص فقال:-

ننصح المقبلين على الزواج، والراغبين في شراء الذهب، بالشراء هذا العام بدلا من العام القادم، وذلك انتهازا لفرصة انخفاض الاسعاروالتي انخفضت بشكل ملحوظ هذة الفترة بسبب اكتشاف علاج لفيروس"كوفييد19"الأمر الذي اشعر العالم بأجمعه بشىء من الراحة بعد فترة تخبط نفسي ومادي سادت قرابة عامين .

واضاف عباسي أن انصراف الحكومات والمؤسسات المالية الضخمة لشراء الذهب بكميات كبيرة كنوع من الملاذ الآمن السبب الرئيسي في توافره بصوره واضحة الآن مما أدى لزيادة المعروض ومن ثم انخفاض السعر.

وتابع رئيس شعبة الذهب، بأنه في حالة رغبة المشتري في التأكد من جودة الذهب سواء كان مخالطا أم لا فعليه التوجه لمصلحة الدمغة المتواجدة بأفرعها المختلفة بمناطق الجمالية، طنطا، الاسكندرية والعبور، ليتسنى له التأكد من مدى جودة الذهب وذلك مجانا دون دفع اي رسوم.

 واستطرد عباسي أن"لولا اختلاف الاسواق لبارت السلع"فتختلف الاذواق في شراء الذهب مابين عياري 24,18 وفقا لذوق المشتري، حيث من المعروف أن عيار 18 يعرف بذوقه العالي وتعدد تصميماته نظرا لصلابته، الأمر الذي يزيد نوعا ما من سعر مصنعيته مقارنة بعيار 21 والمعروف بقلة تصميماته المختلفة وطراوته .

واختتم عباسي تصريحه، أن مخزون الدولة المصرية من الذهب نسبته قليلة جدا، حيث مايقرب من 70طن فقط،وفقا لبيانات البنك المركزي والسبب في ذلك أن الدولة تلجأ لبيع مايتم استخراجه مباشرة.


موضوعات متعلقة: