×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الإثنين 8 مارس 2021 | 8:17 مساءاً
التعليم تكشف عن موعد انطلاق الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الثالث الثانوي
التعليم تكشف عن موعد انطلاق الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الثالث الثانوي

كتب: نورا سعيد

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن ضوابط انعقاد امتحانات العام الدراس الحالي 2020_2021، مؤكدة على أن الامتحانات ستنعقد إلكترونيًا ولن تعقد ورقيًا، وذلك نظرًا لاعتماد أستراتيجية التعليم الهجين التي تهدف إلى ترسيخ أساليب التعلم عن بُعد.

كما أفادت وزارة التعليم بأن النظام الحديث يتيح فرص تحسين لطلاب الثانوية العامة لم تكن موجودة من قبل، مشيرة إلى أن الامتحان  سيعقد في يونيو القادم، مؤكدة على إتاحة نماذج تدريبية تساعد الطلاب على التعرف على أسئلة الامتحانات والتدرب عليها.

 


وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعلم أن الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية ستعقد في شهري أبريل ويونيو إلكترونيًا،  مشيرا إلى أن هذه الامتحانات، ستكون تدريبية تجريبية بدون درجات.

وأكد أنها ستعقد في المنازل، وذلك لتدريب طلاب الثانوية العامة على التعامل مع شكل الامتحانات الجديدة، وطريقة التعامل على التابلت، خاصة أن امتحانات الثانوية العامة ستكون إلكترونية.

وقال وزير التربية والتعليم ردا على أسئلة أولياء الأمور عبر أحد جروبات أولياء الأمور على «واتس آب»: «إن الوزارة تواصل العمل من أجل استكمال العام الدراسي الحالي، منوها بأن جميع المدارس، ستكون جاهزة لاستقبال الطلاب السبت المقبل، لبداية الفصل الدراسي الثاني، وسط إجراءات صارمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا.


موضوعات متعلقة: