×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الإثنين 8 مارس 2021 | 8:03 مساءاً
التعليم تناقش طرق تقييم الطلاب بالخارج
التعليم تناقش طرق تقييم الطلاب بالخارج

كتب: نورا سعيد

أشارت وزارة التربية والتعليم إلىة وجود متابعات لاستمرار الامتحانات لمختلف المراحل على مستوى الجمهورية، لافتة إلى أنه تم تجهيز المدارس والفصول تأهبًا لعودة الدراسة يوم 13 مارس. 

وأكدت الوزارة على متابعة الامتحانات من خلال الجولات التفقدية، كما أفصحت عن آليات تقييم الطلاب بالخارج وذلك من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي. 


وأفادت وزارة التعليم بأن  امتحانات الطلاب المتقدمين للامتحان على نظام أبنائنا فى الخارج لجميع الصفوف من الصف الرابع الابتدائى وحتى الثانى الثانوى تكون (Online) بنظام الامتحان المنزلى (Take home exam).

وأشارت إلى طرق تقييم امتحانات الهوية القومية لطلاب المدارس الدولية بالصف الثالث الإعدادى للعام الدراسى 2020- 2021، امتحان الفصل الدراسى الأول (امتحان تكميلي): تقوم المدارس الدولية تحت إشراف الإدارة التعليمية بعقد امتحان تكميلى للطلبة الذين لم يجتازوا نسبة 50% فى امتحان الفصل الدراسى الأول، ويعد اجتياز هذا الامتحان شرطاً اساسياً للتقدم لامتحان الفصل الدراسى الثاني.

وأوضحت أن امتحانات الفصل الدراسى الثاني تتم بعقد اختبارات مواد الهوية القومية لطلاب الصف الثالث الإعدادى بالمدارس الدولية وفق جدول الشهادة الإعدادية والمُعد بمعرفة المديرية التعليمية.

كما أعلنت الوزارة طرق تقييم الطلاب فى المواد الخاصة بالأنشطة حيث يتولى معلمو المدارس تقييم الطلاب فى هذه المواد، كل معلم يختص بالصفوف المكلف بها وذلك تحت إشراف مدير المدرسة بالتزامن مع الاختبار المقرر عقدة خلال شهر مايو.


موضوعات متعلقة: