عاجل حادث قطار طوخ..إصابة 103 شخص حتي الآن والدفع بأوناش لرفع العربات

×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الإثنين 8 مارس 2021 | 6:38 مساءاً
بعد قرار تجميد النشاط الرياضي في السنغال.. هل سيستفيد الزمالك من انسحاب منافسه في أبطال أفريقيا؟
الزمالك

كتب: رحاب دعبس

البحث عن الخروج من مأزق وتعقد المجموعة لضمان التأهل، هذا هو شعار الزمالك في بداية المشوار الإفريقي بدوري الأبطال لهذا الموسم، بعدما نزف نقاطاً عديدة في أول 3 جولات ليكون في النهاية صاحب نقطتين فقط حتى الآن.


وفي ظل بحث الأبيض عن ثغرة قد تكون هي المنقذ في ظل الحلول الصعبة التي تنتظره في الجولات المقبلة، أعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم توقف النشاط الرياضي بالكامل في البلاد، وذلك على أثر استمرار تفشي فيروس كورونا "كوفيد 19".

وقد يكون هذا القرار بمثابة "القشة" التي تعلق بها الغريق، والذي سيغير مسار المنافسة في المجموعة، في ظل تواجد فريق تونجيث الذي ينافس الأبيض في المجموعة الرابعة بالبطولة القارية، ولكن.. هل سيستفيد الزمالك بالفعل من القرار؟

ترتيب مجموعة الزمالك في أبطال أفريقيا

توينجيت يتواجد في المجموعة الرابعة من دور المجموعات بدوري الأبطال متذيلًا للمجموعة برصيد نقطة واحدة، خلف الترجي المتصدر بسبع نقاط، ثم المولودية بخمس نقاط في الوصافة، والزمالك ثالث الترتيب بنقطتين.

موقف تونجيث السنغالي من القرار

على الرغم من صدور قرار إيقاف النشاط في السنغال يوم الجمعة الماضي، إلا أن الفريق خاض مباراته الثالثة في دور المجموعات ضد مولودية الجزائر في اليوم التالي.

حيث انتهت المباراة بفوز المولودية بهدف دون رد ضمن منافسات الجولة الثالثة من مجموعات البطولة القارية.

وجاء قرار توينجيت ومسؤولو الاتحاد السنغالي بخوض مواجهة مولودية الجزائر بالتزامن مع تزايد الأقاويل والأنباء في وسائل الإعلام المصرية حول استمرار إمكانية انسحابه.

لائحة البطولة بشأن انسحاب أحد الفرق المشاركة

تنقسم لائحة بطولة دوري أبطال أفريقيا من حيث حالة الانحساب لأحد الفرق المشاركة إلى حالتين، أولهما: إذا كان الانسحاب خلال أول ثلاث مباريات في المجموعة، والآخر إذا كان قد خاض نفس الثلاث مواجهات أم لا.

ووفقًا لنص البند رقم 13 في مادة الانسحاب باللائحة فإن:

"الفريق الذي ينسحب بعد بداية دور المجموعات وقبل خوض 50% من مبارياته به، فإن جميع نتائجه ستكون ملغاة".

أي أن انسحاب تونجيت كان سيصبح مؤثرًا في مسيرة الزمالك بدوري الأبطال إذا كان قد أعلن انسحابه من البطولة قبل خوض مواجهة مولودية الجزائر الماضية، ووقتها كان سيتم إلغاء نتائجه في اللقاءات السابقة.

أما البند رقم 14 من نفس المادة السالف ذكرها فينص على:

"إذا انسحب الفريق بعد خوض جميع مباريات النصف الأول في دور المجموعات، فإنه سيعتبر مهزومًا في المباريات المتبقية له بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة".

هل سيستفيد الزمالك من قرار الانسحاب؟

بعد خوض تونجيت لمباراته الماضية ضد مولودية الجزائر، فإنه في حالة انسحابه من البطولة لن يتم إلغاء نتائجه الماضية، وسيعتبر مهزومًا في كل ما هو قادم بثلاثة أهداف نظيفة.

الهزيمة الاعتبارية لتوينجيت في حالة انسحابه لن تؤثر على موقف الزمالك في مجموعات الأبطال خاصة أنها ستضيف ثلاث نقاط فقط لكلًا من الترجي والمولودية وممثل مصر، ليصبح كلًا في موقعه بالمنافسة.

وفي سياق منفصل، كان الزمالك قد وصل إلى المباراة النهائية في الموسم الماضي، قبل أن يخسرها أمام الأهلي بثنائية مقابل هدف في السابع والعشرين من نوفمبر الماضي.


موضوعات متعلقة: