×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الإثنين 8 مارس 2021 | 6:19 مساءاً
وزيرة الخزانة الأميركية: الإقتصاد سيتعافي قريباً بفضل حزم مساعدات كورونا
جانيت يلين

كتب: محمود شهاب

منذ تولي الرئيس الأمريكي "جو بايدن" مقاليد حكم البيت الأبيض، تسعي الإدارة الأمريكية لإيجاد مخرج من تداعيات فيروس كورونا على اقتصاد البلاد.


واليوم الإثنين، قالت وزيرة الخزانة الأميركية، جانيت يلين أن حزمة مساعدات كورونا التي اقترحها الرئيس جو بايدن والبالغة 1.9 تريليون دولار ستتيح موارد كافية لتغذية تعافٍ «قوي جداً» لاقتصاد الولايات المتحدة، لكنها لن تعالج كل المشكلات القائمة منذ أمد طويل، وفقاً للشرق الأوسط.

وذكرت يلين، لشبكة تلفزيون «إم إس إن بي سي»: «مشروع القانون هذا سيقدم للأميركيين المساعدة التي يحتاجونها لتجاوز الجائحة، ونحن نعتقد أن الموارد التي يتيحها ستغذي فعلاً تعافياً اقتصادياً قوياً جداً».

وأقر مجلس الشيوخ، السبت، خطة بايدن للإغاثة من كورونا بعد جلسة استمرت طوال الليل شهدت خلافات حادة بين الديمقراطيين على مساعدات البطالة، وإخفاق الجمهوريين في إقرار نحو 36 تعديلاً.

وقال بايدن، السبت، إن إقرار الخطة سيساعد في توزيع مساعدات مالية للأميركيين، الذين يعانون اقتصادياً بسبب جائحة كورونا، بدءاً من هذا الشهر.


موضوعات متعلقة: