×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 8 مارس 2021 | 4:50 مساءاً
برسائل مميزة..كيف احتفلت نجمات الوطن العربى باليوم العالمى للمرأة؟
كيف احتفلت نجمات الوطن العربى باليوم العالمى للمرأة

كتب: سلمى الطماوي

يتزامن 8 مارس، اليوم العالمى للمرأة، ويقام هذا اليوم من كل عام لتعبير عن احترام العالم، وتقدير وحب المرأة لإنجازتها العظيمة فى جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية منها، وتحصل المرأة فى بعض الدول كالصين وروسيا على إجازة في هذا اليوم.


 وجاء الاحتفال بهذه اليوم على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945. ومن المعروف أن اتحاد النساء الديمقراطي العالمي يتكون من المنظمات الرديفة للأحزاب الشيوعية.

واحتفلت الأمم المتحدة بأول يوم دولى رسمى للمرأة فى 8 مارس خلال السنة الدولية للمرأة فى عام 1975، وبعد ذلك بعامين، فى ديسمبر 1977، اعتمدت الجمعية العامة قرارًا يقضى بإعلان يوم الأمم المتحدة لحقوق المرأة والسلام الدولى فى أى يوم من السنة من قبل الدول الأعضاء، وفقا لتقاليدها التاريخية والوطنية.

وحرصت العديد من الفنانات والمشاهير العربية والعالمية للاحتفال بهذا اليوم بطريقة مميزة.

ويقدم لكم "الشارع الجديد" أبرز المشاهير الذين احتفلو بيوم المرأة العالمى...

إليسا..

احتفلت النجمة اللبنانية إليسا، بفعاليات اليوم العالمي للمرأة، وغردت عبر حسابها الشخصى على موقع "تويتر": "أمام كل رجل عظيم أنثى الثورة أنثى، الحرية أنثى، العدالة أنثى، الحياة أنثى، الجنة أنثى، الابتسامة أنثى، المتعة أنثى، الصحة أنثى، الشمس أنثى الانثى هي جمال هذا الكون، كوني أمرأة، كوني أنثى.. يوم عالمي سعيد للمرأة 2021".

بشرى..

كما حرصت الفنانة بشرى، على إحياء فعاليات اليوم العالمي للمرأة، ونشرت بشرى على حسابها بموقع "إنستجرام"، صورة طريفة لها وهى ترتدى تيشرت أسود وتحاول استعراض قوتها، وعلقت على صورتها: "بمناسبة اليوم العالمى للمرأة.. كل سنة وكل ست فى العالم طيبة بالذات الست المصرية.. سنظل أقوياء".

نادين نجيم..

حرصت الفنانة اللبنانية نادين نجيم على توجيه رسالة بمناسبة يوم المرأة العالمى من خلال حسابها الرسمي على موقع انستجرام، حيث نشرت صورة لها يظهر فيها تأثر وجهها من انفجار بيروت في وقت سابق من العام الماضى، وكتبت : "المرأة القوية قادرة على تحدي ظروف الحياة القاسية، لتبقى صامدة طوال الوقت، فهي تصنع سعادتها بنفسها دون انتظار لأحد".

وأضافت "المرأة التي لا تنتظر التقييم من أي شخص مهما كان، هي أقوى كائن على وجه الأرض، ابقي قوية حتى يتعجب من حولك من قدرتك على إبقاء الابتسامة على وجهك رغم ما يحدث".

ثم ختمت كلامها قائلة "رأيتها في الصفوف الأولى فكانت كالقائد لمن حولها و رأيتها في الصفوف الأخيرة فكانت كالحارس لعائلتها ... ورأيتها في المنتصف فكانت التوازن بين عقلها وقلبه".

إنجى علاء..

نشرت الكاتبة إنجى علاء زوجة الفنان يوسف الشريف، تدوينه عبر حسابها على "تويتر"، قالت فيها: "تحية لكل سيدة تحارب من أجل تحقيق كيانها واحترام أحاسيسها، تعمل من أجل استقرار بيتها أو استكمال دراستها أو اتقان عملها، فهي تحارب من اجل البحث عن ذاتها، وصى عليكِ الرسول بالخير فلا تستسلمي، كلنا نحارب وكلنا معكِ، كل سنة وكل سيدة مجبورة الخاطر".

ميريام فارس..

نشرت الفنانة ميريام فارس، تغريده عبر "تويتر" للاحتفال باليوم العالمى للمرأة، وكتبت: "أنا أم.. أنا زوجة.. أنا ابنة.. أنا أخت.. أنا حبيبة.. أنا صديقة.. أنا عاملة.. أنا قوية.. أنا امرأة".

كارينا كابور..

نشرت كابور صورة عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعى "إنستجرام" صورة لها ولطفلها الثانى من زوجها الفنان سيف على خان، وعلقت على الصورة: "لايوجد شيء لا تستطيع النساء فعله اليوم، يوم سعيد للمرأة".

درة..

كتبت درة، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك: "كل سنة وأنت جميلة فى ضعفك وقوتك، كل عام وأنت مسالمة ومناضلة، كل عام وأنت صبورة ومثابرة، كل عام وأنت حرة وأبية ونقية القلب، كل عام وأنت طفلة وصبية وامرأة.. كل عام وأنت منبع الحب ومنتهاه.. كل عام وأنت فى كل يوم امرأة حقيقية جميلة".

يسرا..

ظهرت النجمة يسرا، فى إطلالة مميزة والابتسامة ترتسم على وجهها ومرتدية "جاكيت" أسود اللون، وظهر ذلك من خلال صورة نشرتها عبر حسابها على انستجرام، احتفالاً بهذه المناسبة، صحبتها بتعليق: "يوم سعيد للمرأة.. اليوم العالمى للمرأة".

 

 


موضوعات متعلقة: