×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
السبت 6 مارس 2021 | 5:37 مساءاً
المجر تسجل أرقامًا قياسية وتحذيرات من تفاقم الأزمة.. سلالة كورونا الجديدة تقتحم القارة العجوز
سلالة كورونا الجديدة

كتب: مريم محي الدين

تخوف يبدو واضحًا مع تسارع وتيرة انتشار السلالات الجديدة من فيروس كورونا، الأمر الذي دفع الدول الأوروبية إلى توخي الحذر وإصدار تقارير تؤكد على ضرورة مواجهة التفشي، لعدم الانتكاس من جديد .

 


إيطاليا: إصابة 45 طفلًا بالسلالة الجديدة..

حيث قالت صحيفة التليجراف، إنه في إيطاليا اجتاح فيروس كورونا حضانة ومدرسة ابتدائية ، في ضاحية بولاتي بميلانو، بسرعة، وفي غضون أيام قليلة ثبتت إصابة 45 طفلا و14 موظفا.

وأكد التحليل الجيني ما اشتبه به المسؤولون بالفعل، بأن السلالة الجديدة من الفيروس شديد العدوى، التي تم تحديدها لأول مرة في بريطانيا، كانت تنتشر بسرعة عالية.

قال رئيس بلدية بولاتي، فرانشيسكو فاسالو: "هذا دليل على أن هذا النوع من الفيروس لديه نوع من الذكاء، حتى لو كان كائنا أحادي الخلية. ويمكننا أن نضع جميع الحواجز في العالم ونتخيل أنها تعمل، ولكن في النهاية، تتكيف السلالة الجديدة معها وتخترقها".

وكانت بولاتي أول منطقة في لومبارديا، الإقليم الشمالي الذي كان بؤرة لتفشي الفيروس في السابق، التي تم عزلها عن باقي المناطق بسبب السلالات المتحورة، والتي تقول منظمة الصحة العالمية إنها سبب زيادة عدد الإصابات في أوروبا.

 

الصحة العالمية: الفيروس المتحور قابل للانتقال بنسبة 50%..   

وتشمل السلالات التي تنتشر بسرعة أيضًا النوعين اللذين تم تحديدهما لأول مرة في جنوب إفريقيا والبرازيل.

قال هانس كلوجه، مدير مكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي في أوروبا، إن "انتشار السلالات الجديدة هو الدافع وراء زيادة حالات الإصابة، لكنه ليس السبب الوحيد"، مشيرا إلى أن أحد الأسباب الأخرى يعود لتخفيف إجراءات العزل "بطريقة غير آمنة أو غير خاضعة للرقابة".

وحذر خبراء منظمة الصحة العالمية من أن الفيروس المتحور قابل للانتقال بنسبة تصل إلى 50٪ أسرع من الفيروس الذي انتشر في الربيع الماضي ومرة ​​أخرى في الخريف، مما يجعله أكثر مهارة في إحباط الإجراءات التي كانت فعالة في السابق.

 

المقر تسجل أرقامًا قياسية..

وسجلت المجر رقمًا قياسيًا جديدًا يوميًا بلغ  7269 حالة إصابة بفيروس كورونا ، بزيادة 14 في المائة عن يوم الجمعة بعد فرض إجراءات إغلاق جديدة مشددة هذا الأسبوع للحد من الارتفاع السريع في Covid-19.

وتكافح الدولة الواقعة في وسط أوروبا التي يبلغ عدد سكانها 10 ملايين نسمة مع بعض من أعلى معدلات الإصابة والوفيات في العالم وأغلقت حكومة رئيس الوزراء فيكتور أوربان يوم الخميس جميع المدارس ومعظم المتاجر.

 

تحذيرات من الاتحاد الأوروبي..

يطلب الاتحاد الأوروبي من الولايات المتحدة تصدير لقاح من الألف إلى الياء لهم

وحث الاتحاد الأوروبي الولايات المتحدة على السماح بتصدير ملايين الجرعات من لقاح استرا زينيكا المضاد لـCovid-19 إلى أوروبا، وذلك لعلاج نقص الإمدادات، وفق ما قالت صحيفة فاينانشال تايمز اليوم السبت.

ويريد الاتحاد الأوروبي أيضًا من واشنطن أن تضمن التدفق الحر لشحنات مكونات اللقاح الأساسية اللازمة في الإنتاج الأوروبي ، وفقًا لما ذكرته فاينانشيال تايمز.

ونقلت الصحيفة عن المفوضية الأوروبية قولها "نحن على ثقة من أنه يمكننا العمل مع الولايات المتحدة لضمان أن اللقاحات المنتجة أو المعبأة في الولايات المتحدة للوفاء بالالتزامات التعاقدية لمنتجي اللقاحات مع الاتحاد الأوروبي سيتم الوفاء بها بالكامل".

وتنتشر ما تسمى بالسلالة البريطانية بشكل كبير في 27 دولة أوروبية تراقبها منظمة الصحة العالمية، وتسود في 10 دول على الأقل، هي بريطانيا والدنمارك وإيطاليا وأيرلندا وألمانيا وفرنسا وهولندا وإسرائيل وإسبانيا والبرتغال.


موضوعات متعلقة: