×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الجمعة 5 مارس 2021 | 8:55 مساءاً
الخشت: إنشاء مجلة العلوم الدولية ساهم في تقدم جامعة القاهرة بالتصنيفات العالمية
الخشت: إنشاء مجلة العلوم الدولية ساهم في تقدم جامعة القاهرة بالتصنيفات العالمية

كتب: نورا سعيد

أفصح الدكتور محمد عثمان الخشت عن تقدم ترتيب جامعة القاهرة في تصنيف  QS  البريطاني، مشيرًا إلى أن الجامعة تبذل قصارى جهدها من أجل تحقيق هذا التقدم في التصنيفات العالمية.

وأشار الدكتور محمد عثمان الخشت إلى أن الجامعة تعمل على تطبيق المعايير الدولية منذ أكثر من ثلاث سنوات، لأن هذا سوف يساهم في تحقيق أهداف الخطة التوسعية التي أقرتها وزارة التعليم العالي. 


وأوضح ان الجامعات باتت تعمل على تعزيز جهود النشر الدولي والأبحاث العلمية، لافتًا إلى أن الجامعات قامت بتوقيع بروتوكولات مع مختلف الجهات المعنية بارتقاء قطاع التعليم العالي. 

وفي مداخلة هاتفية له ذكر أن الجامعة وضعت خطة بحثية على أعلى مستوى، وصاحب ذلك تطوير لأكثر من 67 مركز ووحدة بحثية، فضلا عن تطوير المعامل المختلفة، بتكلفة وصلت لعشرات الملايين من الجنيهات.

وأضاف أن السبب الذي أدى إلى هذا التطور كان إنشاء الجامعة للمرة الأولى مجلة العلوم الإنسانية والاجتماعية الدولية، حيث لم يكن للجامعة من قبل مجلة دولية بتلك العلوم، لافتا إلى أن هذا المجلة الآن، يستهدفها كبار الباحثون حول العالم، لنشر أبحاثهم بتلك المجلة.


موضوعات متعلقة: