×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الجمعة 5 مارس 2021 | 7:26 مساءاً
التعليم تعلن ضوابط انعقاد امتحانات الصف الثالث الإعدادي
التعليم تعلن ضوابط انعقاد امتحانات الصف الثالث الإعدادي

كتب: نورا سعيد

كشفت وزارة التربية والتعليم عن بدء امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية يوم الأحد القادم الموافق 7 مارس لعام 2021، لافة إلى أن الامتحانات تُجرى وسط إجراءات احترازية مشددة وفقًا لتعليمات وزير التعليم.

وأفادت مصادر تابعة لوزارة التعليم بأن 3 نماذج استرشادية تمت اتاحتها من أجل المراجعة والاستذكار الجيد، مشيرة إلى أن المنصات الالكترونية والقنوات التعليمية تتضمن المراجعات النهائية للطلاب.

حيث من المقرر انطلاق الامتحان المجمع وهو امتحان يشمل الدراسات الاجتماعية، الرياضيات، اللغة العربية، والزمن المقرر للإجابة عن أسئلة الامتحان ساعتين فقط.


كما أعلنت عن ضوابط الامتحانات كالآتي:

1- الامتحان بنظام الاجتياز أو عدم الاجتياز.

2 - لن يتم إضافة درجات هذا الامتحان المجمع للمجموع النهائي للطالب.

3 - المجموع بالكامل لطالب الشهادة الإعدادية سيتم تحديده من خلال امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني.

4- سيتم تنسيق طلاب الصف الثالث الإعدادي للمرحلة الثانوية من خلال مجموع امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط.

5- اجتياز الطالب للامتحان المجمع شرط أساسي حتى يستطيع أن يؤدي امتحان نهاية العام الدراسي.

6- في حالة عدم اجتياز الطالب خلال الامتحان المجمع، أو حصول هذا الطالب على مجموع 50% أو أكثر في ورقة الامتحان، ولكنه حصل على أقل من 25% في مادة من أصل الخمس مواد، يجب عليه أن يؤدي امتحان آخر تكميلي في المواد التي حصل فيها على مجموع منخفض، حتى يكون قادرًا على أداء امتحان الترم الثاني.

وفي سياق آخر، تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني غدا السبت امتحاني الفيزياء والفلسفة والمنطق، لطلاب الصف الأول من المرحلة الثانوية، إلكترونيًا ضمن امتحانات اليوم قبل الأخير لطلاب أولى ثانوي للفصل الدراسي الأول.


موضوعات متعلقة: