×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الجمعة 5 مارس 2021 | 10:39 صباحاً
الرياضة ليلاً.. صلاح يتأهب للرحيل.. انفراجة في أزمة تجديد ساسي.. وكواليس خناقة موسيماني وكهربا
محمد صلاح

كتب: محمد هشام

شهدت الساحة الكروية المصرية، خلال الساعات الماضية، العديد من الأحداث، التي لاقت تفاعلا واسعا عبر منصات التواصل الإجتماعي، وكذلك البرامج الرياضية، واستحوذت على الفقرات الرياضية للبرامج، في مختلف القنوات الفضائية.

 


وتصدر لاعبنا المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح مختلف مواقع التواصل الاجتماعية، وكذلك القنوات الفضائية، بعد الخسارة أمام فريق تشيلسي واستبداله، حيث ظهرت معالم الغضب على وجه اللاعب لحظة خروجه، لتزداد التكهنات بشأن مستقبله مع الريدز.

وفي هذا التقرير تستعرض "الشارع الجديد" معكم أبرز الأحداث الكروية التي شهدتها الساحة المصرية خلال الساعات الماضية.

 

صلاح يتأهب للرحيل

أثار رامي عباس، وكيل أعمال نجم مصر وليفربول الإنجليزي، "محمد صلاح" جدلًا كبيرا، بعد مباراة الريدز وتشيلسى فى الجولة 27 من الدورى الإنجليزى والتى انتهت بفوز "البلوز" بنتيجة 1 صفر" 
 
ونشر " الكولومبي رامي عباس" تغريدة عبر موقع "تويتر" دون أن ينطق بكلمة واحدة، بعدما نشر نقطة (.)  تركزت التعليقات بشكل أساسي على مستقبل لاعب منتخب مصر مع ليفربول الإنجليزي.
 
وأجري الألماني يورجن كلوب تبديلين دفعة واحدة خلال مباراة فريقه ليفربول أمام تشيلسي في المباراة التي جمعت الفريقين امس على ملعب أنفيلد، ضمن منافسات الجولة الـ 27، من مسابقة الدوري الإنجليزي.
 
وظهرت علامات الاستياء والدهشة على الدولي المصري محمد صلاح أثناء خروجه من الملعب ودخول تشامبرلين بدلا منه بعد مرور 61 دقيقة، حيث تزايدت التكهنات بشأن مستقبل اللاعب، خاصة مع التقارير السابقة التي أشارت إلى إمكانية انضمام اللاعب لأحد فريقي ريال مدريد أو برشلونة الإسبانيين.
 
 
انفراجة في أزمة ساسي
كشف الإعلامي عمر ربيع ياسين عن تفاصيل مفاوضات الزمالك مع التونسي فرجاني ساسي لاعب وسط الفريق وتجديد التعاقد معه.
 
وأوضح عمر في تصريحات عبر برنامج "نمبر وان" على شاشة قناة النهار أن الزمالك حصل على دعم مالي بقيمة 5 ملايين جنيه من وزارة الرياضة بجانب مبلغ آخر في خزينة النادي وتم دمج المبلغين وتخصيصهما لتجديد عقد فرجاني.
 
وأشار إلى أن طارق حشيش المدير المالي للزمالك وإبراهيم عبدالله عضو اللجنة التنفيذية سيعقدان جلسة مع مهند عون وكيل فرجاني في الساعات المقبلة للاتفاق على كافة التفاصيل ومنح اللاعب شيك بقيمة مقدم التعاقد على أن يحصل على شيكات مؤجلة الدفع بباقي أقساطه.
 
وأوضح أن اللاعب حال عدم تجديده للزمالك وتعثر الاتفاق مع الدحيل القطري سينضم إلى صفوف بيراميدز.
 
 
تفاصيل خناقة موسيماني وكهربا
استقرت إدارة الأهلي علي إعارة محمود عبدالمنعم كهربا نهاية الموسم الجاري لمدة عام كفرصة أخيرة له، قبل الاستغناء النهائي عنه. 
 
وترى الإدارة الحمراء أن محمود كهربا لاعب جيد من الناحية الفنية ولكنه لا يتمتع بالاتزان الموازي لهذا لقيمته ومهاراته وإمكاناته، لذا تحاول منحه فرصة الخروج للإعارة مع نهاية الموسم الجاري لعله يدرك قيمة الرسالة والفرصة الأخيرة.
 
وكان سيد عبدالحفيظ مدير الكرة قد قرر إيقاف محمود كهربا لمدة شهر عن المشاركة في المباريات وغرامة 200 ألف جنيه بعد حديثه بشكل غير لائق مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني عقب مواجهة طلائع الجيش التي جرت الأحد الماضي.
 
ودفع موسيماني بكهربا في ال15 دقيقة الأخيرة من المباراة التي انتهت بفوز الأهلي 2-1 ، وشهدت غرفة ملابس فريق الكرة أحداثا مؤسفة استمرت قرابة 3 دقائق، حيث حرص المدرب الجنوب أفريقي على الدخول لغرفة الملابس ومصافحة لاعبيه وتهنئتهم لقدرتهم على العودة من الخسارة إلي تحقيق الفوز 2-1 وحين وصل إلى كهربا نظر له الأخير بشكل لا يتناسب مع الفارق بين لاعب ومدرب وقال له نصًا:" don’t speak with me.. its finish " وكررها كثيرا مع ارتفاع صوته بشكل تدريجي.
 
وسادت حالة من الصمت الشديد داخل غرفة الملابس في تلك الأثناء مع نظرة اندهاش شديدة من موسيماني والذي عقب علي كلام كهربا وهو أمامه: " good good " .. فزاد اللاعب من نفس الكلام don’t speak with me  فرد موسيماني   good  very good ، وتسببت حالة الهدوء التي بدأ عليها المدير الفني ووقوفه أمام اللاعب في زيادة حدة تعبيرات كهربا ثم خرج موسيماني لحضور المؤتمر الصحفي دون أي تعقيب آخر ولكن كهربا انفعل بحدة ثم هدأ وبدأ يعتذر لسيد عبدالحفيظ مدير الكرة.
 
 
أحمد حسن يلمح لانتقال ساسي إلى بيراميدز
ألمح الصقر أحمد حسن، عميد لاعبي العالم ونجم الكرة المصرية سابقًا، إلى إن التونسي فرجاني ساسي، لاعب نادي الزمالك، من الوارد رحيله عن صفوف نادي الزمالك بنهاية الموسم حال تلقيه عرض مالي كبير.
 
وأكد أحمد حسن في تصريحات خاصة عبر برنامج "نمبر وان" الذي يقدمه الإعلامي عمر ربيع ياسين على قناة "النهار": "فرجاني ساسي تلقى عروض مالية مغرية ومش عاوز الجماهير تتعشم كتير مع احترامي لهم جميعًا وخاصة السيدة التي عرضت بيع قطعة ذهبية تمتلكها لتجديد ساسي".
 
وتابع: "فرجاني ساسي من الوارد جدًا انتقاله إلى بيراميدز بعدما تم عرضه على مدرب النادي السماوي خاصة أن المدير الفني أروابارينا وافق على اللاعب".
 
العديد من الأحداث شهدتها الكرة المصرية في الساعات الماضية، لاقت تفاعلا كبيرا على مختلف القنوات والمنصات الإلكترونية، واستحوذت على اهتمام المتابعين.

موضوعات متعلقة: