×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الخميس 4 مارس 2021 | 7:47 مساءاً
التعليم توضح خطوات الاشتراك بمنصة " حصص مصر" الإلكترونية
التعليم توضح خطوات الاشتراك بمنصة " حصص مصر" الإلكترونية

كتب: نورا سعيد

أعلنت وزارة التربية التعليم عن استمرار المنصات الالكترونية والقنوات التعليمية في بث المقررات الدراسية والمناهج والمراجعات النهائية، من أجل تيسير الوصول إلى المحتويات التعليمية وإتاحتها لجميع المراحل التعليمية.

حيث أفصحت وزارة التربية والتعليم عن خطوات الاشتراك في منصة " حصص مصر" الإلكترونية، والتكلفة المادية المطلوبة لإتمام الاشتراك، لافتة إلى أن هذا العام الدراسي يعتمد نظام التعليم الهجين لاستكمال العام الدراسي.


وأشارت وزارة التعليم أنه يمكن للطلاب الوصول إلى المراجعات النهائية لمختلف السنوات الدراسية عبر منصة " حصص مصر"،وذلك  باشتراك ومقابل مادي، حتى يستطيع الطلاب الاطلاع على المراجعات في مختلف المواد الدراسية، ولجميع المدارس سواء الرسمية أواللغات.

وتابعت أن اشتراك الطالب في المنصة يجعله يستطيع الاطلاع على مراجعات نهائية مع مدرسين خبراء، بالإضافة إلى نماذج امتحانات من خلال مصادر معتمدة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإضافة إلى بنك أسئلة وتدريبات على كل مادة دراسية.

كما أفادت بالنقاط الآتية:

- يتجدد الاشتراك كل فصل دراسي أو سنة دراسية كاملة.

- قيمة الاشتراك الآن على المنصة 199 جنيها للفصل الدراسي بدلا من 599 جنيها إذا اشترك الطالب في فصل دراسي واحد.

- يمكن للطالب الاشتراك لعام دراسي كامل من خلال دفع 349 جنيها، بدلا من 1149 جنيها.

- من أجل اتمام الاشتراك في المنصة، يجب اختيار أولا اللغة، ثم المرحلة الدراسية، ثم الشعبة.

- يمكن الدفع من خلال عدد من الطرق، أبرزها وسيلة الدفع «فوري».

 


موضوعات متعلقة: