×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الخميس 4 مارس 2021 | 7:31 مساءاً
رئيس جامعة عين شمس: يتم إجراء الامتحانا على فترات يومية لتقليل الكثافات الطلابية
رئيس جامعة عين شمس: يتم إجراء الامتحانا على فترات يومية لتقليل الكثافات الطلابية

كتب: نورا سعيد

أكد الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، على انتظام الامتحانات التي بدأت منذ بداية الأسبوع، مشيرًا إلى التزام الكليات بالإجراءات الصحية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات وأعلنتها وزارة الصحة من أجل مواجهة وباء كورونا.

وأشار الدكتور المتيني إلى أنه تم توجيه جميع عمداء الكليات بالتشديد على تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، لمنع تزاحم الطلاب والتكدسات التي قد تحدث أثناء فترة الامتحانات، موجهًا بالتحذيرات التي أعلنتها وزارة التعليم العالي للطلاب الجامعيين. 


وأفاد الدكتور محمود المتيني  أنه تم اختصار مدة الامتحانات لساعتين وكلها متعدد الاختيارات وتعقد على فترات يوميا لتقليل الكثافات.

وتابع المتيني  أنه تم مراعاة الامتحانات بصفة عامة لتكون فى مستوى الطالب المتوسط، لافتا إلى إجراء أعمال تعقيم شاملة على مدار اليوم للجان الامتحانات بين كل فترة امتحانية.

وذكر المتيني أنه حالة شعور أو التأكد من إصابة أحد الطلاب هناك توجيهات واضحة للطلبة أى طالب حاسس أنه تعبان لا يحضر ويعتبر غياب بعذر .

وأكد المتينى قائلا: "أى طالب لو تعب فجأة يتم نقله لمستشفى الطلبة وعمل مسحات كورونا مجانا وإذا كان ايجابى يتم نقل الطالب لمستشفى العبور أو المستشفى الميدانى إذا استعدت الحالة أو العلاج بالمنزل بمتابعة من فريق طبى بالجامعة وتوفير الأدوية مجانا".


موضوعات متعلقة: