×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الخميس 4 مارس 2021 | 4:51 مساءاً
"غاوي أزمات".. متى يقف عداد عقوبات "كهربا" في الأهلي؟
كهربا

كتب: رحاب دعبس

حلقة جديدة من مسلسل الأزمات، التي يلعب دور البطولة فيها محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، شهدتها القلعة الحمراء مؤخرا، في ظل إعلان عقوبة الغرامة والإيقاف على اللاعب.


حيث واصل كهربا أزماته التي كثُرت منذ تواجده في النادي الأهلي في ديسمبر 2019، قادماً من ديبورتيفو ألافيس البرتغالي، في صفقة أثارت جدلاً كبيراً بعدما فسخ اللاعب عقده مع نادي الزمالك ورحل إلى الاحتراف الخارجي ومن ثم العودة إلى القلعة الحمراء.

عقوبة "كهربا" في الأهلي

أعلن النادي الأهلي أمس الأربعاء رسمياً توقيع عقوبة جديدة على كهربا بتغريمه 200 ألف جنيه، والحرمان من المشاركة مع الفريق في المباريات لمدة شهراً كاملاً.

جاء ذلك وفقاً لما ذكره الموقع الرسمي للأحمر، في تفسير هذه العقوبة بعدم التزام اللاعب دون إبداء تفاصيل.

وكشف الإعلامي أحمد شوبير عن تفاصيل العقوبة وسببها وهي عدم الالتزام بالتعليمات الفنية التي وجهها الجنوب افريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، في ظل تردد أنباء عن حضور اللاعب حفل زفاف أحد أصدقائه دون الأخذ بالإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من فيروس كورونا "كوفيد 19".

حيث قال شوبير، عبر برنامجه الإذاعى على أون سبورت إف إم "مع شوبير": "كهربا طيب جدًا، وودود، لكن فجأة يتغير وتحدث له حالة عندما يتم تغييره فى مباراة أو يجلس على دكة البدلاء".

وأوضح: "ما حدث أن موسيمانى، المدير الفنى للفريق، معتاد السلام على اللاعبين بعد المباريات، وفى مباراة طلائع الجيش الأخيرة اتجه ليسلم عليه، ولكن أسلوب كهربا لم يكن لطيفًا، ولم يعجب موسيمانى".

وتابع"موسيماني اشتكى للإدارة، والأهلى عنده نظام وانضباط ورغم أن كهربا اعتذر بعدها وأقر بغلطه، لكن حدث ما يشبه القطيعة بين موسيمانى وكهربا.. وجهاز الكرة اتخذ القرار".

ومن المقرر أن تبدأ عقوبة إيقاف كهربا من مباراة فيتا كلوب الكونغولي والمقرر إقامتها يوم السبت المقبل في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

عقوبات سابقة لـ كهربا

ولم تكن هذه الواقعة هي الأولى للاعب في القلعة الحمراء، حيث سبقتها 3 أزمات أدت جميعاً إلى عقوبة سواء الغرامة أو الإيقاف.

ويعرض لكم "الشارع الجديد" مسلسل أزمات كهربا في الأهلي منذ تعاقد الأحمر معه:

أول إيقاف في السوبر المحلي أمام الزمالك

تعرض كهربا لأول إيقاف له مع الأهلي يوم 22 فبراير 2020، أثناء مباراة الزمالك في بطولة السوبر المحلي التي أقيمت في الإمارات والتي خسرها الفريق الأحمر بركلات الترجيح، وقتها تم إيقاف كهربا لنهاية الموسم، وتم تخفيضها من قبل اتحاد الكرة لـ10 مباريات.

غرامة المليون جنيه

وفي يوم 2 سبتمبر 2020 وقع الأهلي غرامة مليون جنيه على كهربا بسبب أزمة للاعب مع محمد الشناوي، حارس المرمى وقائد الفريق.

إيقاف المونديال

أثناء تواجده في مونديال الأندية وتحديدا يوم 9 فبراير 2021 الفيفا يعلن حرمان كهربا من استكمال البطولة بسبب اختراقه الإجراءات الاحترازية بعد تداول مقطع فيديو له وهو يسلم على الجماهير برفقة حسين الشحات زميله في الفريق، وذلك عقب مباراة بايرن ميونخ في الدور النصف النهائي.

المباريات التي سيغيب عنها كهربا مع الأهلي

ومن المقرر أن يغيب كهربا عن الأهلي في 4 مباريات، وهي فيتا كلوب الكونغولي ذهابا وإيابا يومي 6 مارس بالقاهرة و16 مارس في الكونغو، بالإضافة لمواجهة الإسماعيلي 10 مارس في الدوري، وأخيرا أمام المريخ السوداني في السودان 2 أبريل المقبل.


موضوعات متعلقة: