×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الخميس 4 مارس 2021 | 1:27 مساءاً
منها 3 لقاءات افريقية.. مواجهات نارية يخوضها الأهلي بدون "كهربا"
كهربا

كتب: رحاب دعبس

صدام جديد بين الأهلي ومحمود عبد المنعم "كهربا" أدى إلى توقيع عقوبة مغلظة على الأخير منها غيابه عن المشاركة لمدة تصل إلى شهر.


جاء ذلك وفقا لإعلان الأهلي بإيقاف اللاعب لمدة شهر وتغريمه 200 ألف جنيه بسبب عدم الالتزام.

سبب عقوبة اللاعب

وتواردت أنباء عن أن السبب الحقيقي وراء العقوبة هو خروج كهربا عن الإجراءات الاحترازية وظهوره في أحد حفلات الزفاف بدون اتخاذ التدابير اللازمة في ظل تفشي فيروس كورونا وحاجة الفريق له في المباريات المهمة بالفترة المقبلة.

ولكن أكد الإعلامي أحمد شوبير كواليس العقوبة وسببها، حيث قال إنها بسبب اعتراض اللاعب وظهوره بشكل غير لائق في حديثه مع الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني.

حيث قال شوبير، عبر برنامجه الإذاعى على أون سبورت إف إم "مع شوبير": "كهربا طيب جدًا، وودود، لكن فجأة يتغير وتحدث له حالة عندما يتم تغييره فى مباراة أو يجلس على دكة البدلاء".

وأوضح: "ما حدث أن موسيمانى، المدير الفنى للفريق، معتاد السلام على اللاعبين بعد المباريات، وفى مباراة طلائع الجيش الأخيرة اتجه ليسلم عليه، ولكن أسلوب كهربا لم يكن لطيفًا، ولم يعجب موسيمانى".

وتابع"موسيماني اشتكى للإدارة، والأهلى عنده نظام وانضباط ورغم أن كهربا اعتذر بعدها وأقر بغلطه، لكن حدث ما يشبه القطيعة بين موسيمانى وكهربا.. وجهاز الكرة اتخذ القرار".

واختتم شوبير: "هذه ليست أول غرامة لكهربا، والأهلى مرر أزمة المونديال بعد خروج كهربا والشحات من الفقاعة الطبية عقب السلام على الجماهير لأن اللاعبين لم يكونوا يعلموا بأن هذا الأمر يخرجهم من نظام فيفا، لازم كهربا يغير من أسلوبه وعليه أن يلحق نفسه".

مباريات يغيب عنها كهربا مع الأهلي

وبناءًا على قرار الجهاز الفني للأهلي تنتهي عقوبة إيقاف محمود كهربا في 3 أبريل المقبل، وبذلك يغيب اللاعب عن عدة مباريات هامة للفريق الأحمر، وجاءت كالآتي:

مواجهات افريقية

تبدأ عقوبة كهربا مع لقاء الفريق أمام فيتا كلوب الكونغولي المقرر إقامتها السبت المقبل في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

كما يغيب عنها عن لقاء الجولة الرابعة أمام فيتا كلوب المقرر إقامتها يوم الثلاثاء 16 مارس الجاري، في الكونغو، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وفي آخر لقاءات الأهلي التي سيغيب عنها كهربا في افريقيا هي مباراة الجولة الخامسة أمام المريخ السوداني والمقرر لها 2 أبريل المقبل.

مواجهات محلية

أما عن المواجهات المحلية، فيغيب محمود كهربا عن مباراة الأهلي ضد الإسماعيلي المؤجلة من الجولة 12 من بطولة الدوري الممتاز والمقرر إقامتها يوم 10 مارس الجاري.

يذكر أن محمود كهربا قد انتقل إلى النادي الأهلي قادمًا من نادي ديسبورتيفو أفيس البرتغالي، وحصد مع الفريق الأحمر لقب بطولة الدوري الممتاز، وكأس مصر، ولقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، كما توج مع الفريق بالميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية.


موضوعات متعلقة: